مواطن خليجي برتدي كمامة
مواطن خليجي برتدي كمامة

أصدرت وزارة الصحة العامة اليوم بياناً بشأن الدول منخفضة الخطورة، وذلك في إطار الرفع التدريجي للقيود المفروضة في الدولة جراء جائحة كورونا، وبناءً على سياسة السفر والعودة إلى الدولة.

وفي سياق متصل فقد كان مكتب الاتصال الحكومي أعلن رفع القيود عن السفر في قطر ، إذ تمت تم مراجعة السياسات المتعلقة بالسفر التي سيتم العمل بها اعتباراً من 1 اغسطس​، آب وذلك بناء على مؤشرات الصحة العامة في دولة قطر وبقية دول العالم.

وفي ذلك الصدد فقد ألزمت الخطة جميع القادمين إلى الإراضي القطرية من الدول منخفضة الخطورة بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا فور وصولهم إلى المطار، والتوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع.

وبعد انقضاء الأسبوع، على الشخص أن يتوجه إلى أحد المراكز الصحية المعتمدة للقيام بفحص كورونا مرة أخرى، فإذا كانت الحالة إيجابية يتم نقل الشخص إلى العزل، وإذا كانت سلبية فإن فترة الحجر تنتهي بانتهاء الأسبوع.

تجدر الإشارة الي إلى أن سوف يتم مراجعة الدول منخفضة الخطورة كل أسبوعين، وفي حال وجود مراكز فحص كوفيد-19 معتمدة في إحدى هذه الدول فإن الحصول على شهادة خلو من الفيروس من أحد هذه المراكز لمدة لا تزيد عن ثمانية واربعون ساعة سوف يعفي الشخص من الفحص في المطار.