الحكومة الإماراتية تقرر السماح لبعض من المقيمين بالخارج بالعودة
الحكومة الإماراتية تقرر السماح لبعض من المقيمين بالخارج بالعودة

اخر اخبار الإمارات وعودة المقيمين الى الإمارات من جديد تصرحات المتحدث الرسمي بإسم الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية بشأن المقيمين بالإمارات والعمالة الوافدة .

صرح منذ قليل المتحدث الرسمي للهيئة الإتحادية للهوية والجنسية العميد خميس الكعبي في إطار مشاركته بأحد البرامج بشأن السماح للمقيمين المتواجدين حالياً خارج حدود الإمارات لمدة تزيد عن ستة أشهر وقد إنتهت صلاحية الإقامة الخاصة ويريدون العودة من جديد إلى الإمارات العربية المتحدة.

حيث جاء ذلك التعطل منذ بداية ظهور جائحة إنتشار فيروس كورونا العالمي المستجد والذي توقفت على أثره حركة الطيران الدولي تطبيقاً للعمل بكافة الإجراءات الإحترازية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

حيث قال العميد خميس الكعبي أن " هؤلاء المقيمين يمكنهم العودة حالياً إلى الإمارات بشرط إعطائهم مهلة لمدة شهر واحد فقط من تاريخ الوصول من أجل العمل على تعديل وتوفيق أوضاعهم بالدولة سواء لتجديد الهوية المنتهية أو تجديد إقامتهم.

جدير بالذكر أن السلطات الإماراتية قامت بعمل هذه المبادرة تخفيفاً من حدة وصعوبة الأوضاع على المقيمين داخل وخارج حدود دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل تداعيات فيروس كورونا.