رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري
رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري

عقب اعتذار رئيس الوزراء الذي تم تكليفه، بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، أعرب «سعد الحريري» رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، عن أسفه لقرار رئيس الوزراء المُكلف، موجها رسالة تحذير إلى من يرحب بهذا الإخفاق.

 عقب إعتذار مصطفى أديب عن تشكيل الحكومة الجديدة.. سعد الحريري يُعرب عن أسفه الشديد

وفي سياق مُتصل، فقد أشار رئيس الوزراء الأسبق الحريري، في بيان صادر عن مكتبه اليوم، على أن اعتذار مصطفى أديب عن تشكيل الحكومة يمثل “نموذجا صارخا عن فشل أهل السياسة في إدارة الشأن العام ومقاربة المصلحة الوطنية”، محذرا من خطورة انهيار مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن الوضع الداخلي في لبنان.
 
وناشد الحريري، في  حديثه اليوم قائلا “الذين يصفقون اليوم لسقوط مبادرة ماكرون” بالقول: “إنكم ستعرضون أصابعهم ندما لخسارة صديق من أنبل الأصدقاء وأهدر فرصة استثنائية سيكون من الصعب أن تتكرر لوقف الانهيار الاقتصادي ووضع البلاد على سكة الإصلاح المطلوب”.

سعد الحريري.. مبادرة ماكرون لم تسقط ولكن ما سقط النهج الذي يقود البلاد للخراب

وأضاف الحريري بأن، “مبادرة ماكرون لم تسقط لأن الذي سقط هو النهج الذي يقود لبنان واللبنانيين إلى الخراب”، مشيدا بـ”تحمل أديب مسؤولياته بكل جدارة والتزامه بحدود الدستور والمصلحة الوطنية حتى اللحظة الأخيرة”.
 
وجب الإشارة، إلي أ، المُبادرة التي طرحها ماكرون إلى إخراج لبنان من الأزمة السياسية والاجتماعية التي دخلها بعد الانفجار المدمر الذي هز في أغسطس الماضي مرفأ العاصمة بيروت.