الجوزات السعودية تزف الوافدين و المقيمن بقرار يريح قلوب الملايين
الجوزات السعودية تزف الوافدين و المقيمن بقرار يريح قلوب الملايين

زفت من قليل الجوزات السعودية خبر مفرح وقد اسعد قلوب ملاييين الوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية كما ننشر اليكم الخبر مع رواد صحيفة المختصر ننقل اليكم الآتى .

وفى سياق متصل لأخبار السعودية التى تعم بالفرح ، فرح الوافدين كثيرا وشرحت صدورهم بعد تداول أخبار سارة جدا بين أوساط المقيمين، تناقلوها بسرعة كالنار في الهشيم، حيث لاقى الوافدين منفذ للتنفيس عن الكبت الذي أصابهم منذ فترات طويلة خلال إقامتهم بالمملكة.

وعبر السياق يعلم الكثيرون بأن الكفيل وأسم الكفيل أصبح مقرونا بالتسلط، والتحكم بالآخر، والإبتزاز لدى بعض الحالات الفردية التي عانى منها الوافدون، وكذلك التجبر حيث أن هناك كفلاء يظن أنه سيد الوافد وهو الذي يجب أن يسيره كما يريد.

ووعبر اخبار وافدين السعودية الذين لا يعلمون بأن المملكة كانت ولا زالت تضرب بيد من حديد لكل من يخالف الأنظمة، أو يستهتر بالناس، أو يحاول تشويه صورة السعودية من خلال بعض الأفراد الذين لا يمثلون إلا أنفسهم، ولهذا حدثت نظام الكفيل وعملت بكل جهد على تطويره لما يناسب سوق العمل السعودي.

وفي هذا الأحداث سنتحدث عن المفاجأة القادمة والتي إنهت لدى الوافدين الرعب الحاصل من وراء الكفيل، إابكم كيفية الحصول على بطاقة وافد، تخلو من الكفيل، ولا يوجد بها رسوم كاملة كما يدفعها الوافدين في الوقت الحالي، فهذه البطاقة لها ميزات عديدة وفوائد كثيرة، ولكن للحصول عليها يجب أن يتحقق بالوافد العديد من الشروط.

ومن ضمن الشروط الأساسية لتجديد البطاقة

أن يكون ليس لديه سوابق أمنية.
أن يكون خالي من الأمراض.
أن يكون ملتزم بتسديد الرسوم المطلوبة منه.
أن يكون الوافد إضافة للمملكة السعودية وليس عبئ أو من ضمن العمالة العشوائية والسائيبة ويقدم شيء جديدا.
كما يجب للحصول على إقامة نظامية وضمان إستمراريته لفترة أطول

أن يكون الوافد والمقيم ملتزم بتسديد الرسوم وليس عليه مخالفات وغرامات ورسوم مستحقة وكذلك مشاكل أمنية.
أن يكون الوافد من فئة المستثمرين، أي أنه من فئة التجار الذين لهم أعمال تجارية داخل المملكة.
أن يكون الوافد لديه من ذوي الكفاءة العلمية والتخصصية.