شروط السفر بتأشيرة خروج
شروط السفر بتأشيرة خروج

كشفت مديرية الجوازات تفاصيل توضح شروط السفر للعمالة الوافدة في السعودية بتأشيرة خروج نهائي للعام الحالي 2020، والرسوم الكاملة المطلوبة من الوافدين وبعض الإجراءات اللازمة الجديدة، وخاصة بعد تفشي فايروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل فقد جاءات إجراءات السفر ، والتي أصبحت صعبة جداً ، وليست متاحة كما الماضي .

وفي هذا التقرير عبر صحيفة المختصر نيوز سوف نوضح لكم شروط السفر بتأشيرة خروج نهائي للوافدين، وما هي الإجراءات الواجب على الوافدين القيام بها لإتمام ذلك بصورة قانونية.

شروط السفر بتأشيرة خروج نهائي

في الوقت الحالي أن هناك شرك أساسي من اجل إصدار التأشيرة وهو أن تكون الإقامة سارية ولم تنتهي صلاحيتها بعد، حيث أن الجوازات هي المسؤولة عن إصدار هذه التأشيرة، للعمالة الوافدة ومرافقيهم، كما يجب على الوافد الذي يرغب الخروج بتأشيرة نهائية أن يخرج من السعودية خلال ستون يوما من تاريخ الحصول على تأشيرة الخروج النهائي، وذلك حتى لا يتعرض صاحب التأشيرة للغرامة المالية علية وعلى المرافقين له، ويمنح فترة من الجوازات تجنبا لتعرضه لغرامة مالية.

وفي النهاية يجب أن يقوم العمالة الوافدة بالإستعلام عن تأشيرة الخروج عن طريق رقم الإقامة من خلال منصة أبشر، وفي حالة التأكد من إنتهاء إقامته يجب أولاً تجديدها، وتسديد رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي قبل الدخول على الموقع لعمل خروج نهائي لمغادرة المملك.

رسوم الخروج النهائي للوافدين

أولا، دفع رسوم المرافقين، وهذا المقابل المالي يكون لمدة التأشيرة وهي شهرين، وتسدد هذه الرسوم في البنك ثم تقوم بالعودة إلي أبشر الجوازات لتتأكد من عمل الخروج النهائي.