الجوازات تعلن قائمة جديدة لمهن التي سيودع أصحابها المملكة خلال ايام
الجوازات تعلن قائمة جديدة لمهن التي سيودع أصحابها المملكة خلال ايام

ذكرت مصادر مطلعه محلية أنه وضمن خطة وزارة العمل بسعودة وتوطين بعض الوظائف والمهن التى يعمل بها الوافدين كما طال ذلك القرار بعض المهن الكبرى والهامة التي يعمل بها الوافدين في مختلف المناطق في المملكة.

 وفي هذا السياق سنوضح لكم أسماء أهم وأكبر الوظائف والمهن التي ستصبح خالية من المغتربين مع نهاية 2020 تقريبا، وهذا ما سيؤدي إلى ترحيل وإيقاف رخص العاملين في تلك الوظائف من الوافدين.

وأشارت المصادر الموثوقة بالجوازات بأن هذا القرار سيطبق قريبا مع نهاية العام الحالي 2019 وبداية العام الجديد، حيث أن مرحلة الإبعاد والترحيلات ستشمل العديد من العاملين في المهن المسعودة، وكذلك بعض المهن التي دار الحديث عن إنهاء رخص العمل للعاملين بها أيضا مع بداية 2020.

وأكد المصدر الموثوق  أن المهن التي لن يحصل فيها الوافدين والمقيمين على فرصة لتجديد رخص العمل، سيكون أمامهم فترة زمنية محددة ممنوحة من قبل وزارة العمل لتحسين أوضاعهم وتسوية أمورهم والبحث عن وظائف أخرى أو الحري.

أسماء الوظائف التي لن يحصل العاملين بها على فرصة تجديد الإقامة نهاية هذا العام وهي كالآتي

الحجوزات، المشتريات، التسويق، المكاتب الأمامية.
متاجر الحلويات والسجاد بأنواعه.
المنتجعات، الشقق الفندقية والفلل الفندقية المصنفة بمستوى 4 نجوم فأعلى.
بالإضافة لقرار وزارة العمل عن توطين قطاع الإتصالات إبتداءا من الآن ولنهاية 2020.
وأكد المصدر أن الوزارة تعمل وفق شراكة استراتيجية وتكامل مميز مع العديد من الجهات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص، وأشار أن الكثير من هذه المهن لن يتم تجديد الإقامة بها نهاية 2019 إستمرارا لخطة المملكة في التوطين وتوفير فرص عمل