بعد أن أعطت المملكة للوافدين فرصة كبيرة لتحسين أوضاعهم المالية فى المملكة واعطتهم حقوقهم كما نشرنا لكم زوار صحيفة المختصر نيوز اليكم التفاصيل العاجلة للحدث.

وفى سياق متصل قد أعطت الوافدين الذين إنتهت عقود عملهم فرصة أيضا ثلاث أشهر لكي يبحثوا عن وسائل عمل أخرى ولكي يرتبوا أمور أبنائهم وإجراءات السفر وغير ذلك، حتى لا يتم وقف الإقامات ورخص العمل بسنة 2020.

وفى صدد الحدث سمحت المملكة للوافدين الذين يحق لهم الإقامة في المملكة ولكن بشروط يجب أن تتوفر بهم وفي هذا التقرير نوضح لكم شروط تجديد رخص العمل التي ستطبق مع بداية العام الجديد 2020، والإجراءات اللازمة التي يجب على الوافدين التقييد بها والتي تعتبر شرطا أساسيا لإستمرار الوافدين في المملكة.

حيث قال مصدر رسمي المسؤل في المملكة أن إجراءات تجديد الإقامة وعقد العمل للوافدين لم يعد كما كان، وإنما أضيفت بعض التعديلات المتعلقة بالفحوصات لضمانة سلامة الوافدين والمواطنين معا.

كما نشرت شؤن الجوازات السعودية أن الإقامة أصبحت بالنظام الجديد وبدون كفيل هي أساس إعتماد الوافد في المؤسسات سواء حكومية أو خاصة، وسيبدأ العمل بهذه الخطوات والشروط مع بداية العام الجديد وعند تجديد الإقامة للوافدين، حيث يجب على الوافدين أيضا أن يكون بحوزتهم ورقة صحة خاصة بفحص تطعيم فيروس الكبد الوبائي وهذه إلزامية لـ 6 فئات من الوافدين، العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية.

ثم اضافت الجوازات الشرط الأخير والأهم يلزم على كل وافد يرغب بتجديد رخصة الإقامة أن يقوم بتسديد جميع الرسوم المتعلقة بالإقامة والرسوم الخاصة بالمرافقين له إذا وجد، وكما يجب عليه تسديد رسوم العبور والتأشيرات وكل ما يتعلق بالإقامة.تابع ايضا عزيزيى المتابع الكريم.

الجوازات تعلن إبعاد عوائل الوافدين ومن يرغب بإبقاء العائلة عليه الإلتزام بهذا الشروط