أعلنت المديرية العامة للجوازات السعوية اليوم قرارا بشأن تأشيرة الخروج للوافدين حيث نقلت صحيفة المختصر نيوز تفاصيل وشروط جديدة لإصدار تأشيرة خروج مؤقت أو دائم للوافدين إلا بهذه الـ 3 شروط .

وفى سياق متصل نعرض اليكم الإجراءات اللازمة لعمل التأشيرة وعلاقتها بهوية المقيم ورسوم المقابل المالي، وبالتالي فأن عملية إصدار تأشيرة خروج للمغتربين ليست بالأمر السهل ومربوطة بشكل مباشر بأمور أخرى يجب أن يقوم بها الوافد.

ولذلك وكما أن عملية إصدار تأشيرة الخروج لأول مرة تتضمن بعض الأشياء اللازمة، وأهم هذه الأشياء، أن لا يكون الوافد لديه إلتزامات مالية مسبقة، ولا يمكن كذلك إصدار تأشيرة الخروج في حال لم يقوم بتجديد عقد العمل الخاص به إذا أراد العودة للمملكة.

ثم نعرض اليكم ثلاث شروط لإصدار تأشيرة خروج الوافدين كما أصدرت الجوازات قرار يستوجب فيه على المقيم أن يقوم بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج ولن يتم إصدار الموافقة على التأشيرة إلا بدفع هذه الرسوم.

وفى سياق متصل إصدار تأشيرة الخروج وأضاف مصدر مطلع بالجوازات السعودية أن القرار الآخر لإصدار تأشيرة الخروج للوافدين يتعلق بتسديد المخالفات المرورية قبل الخروج من المملكة، حتى وإن كانت تلك الرسوم رمزية وهذا الشرط الثاني.

أما بلنسبة الى الشرط الآخر فهو يجب أن تكون تأشيرة المقيم سارية المفعول على عقد العمل الملزم له بإصدار تأشيرة الخروج المؤقته، وبهذه الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بشكل نظامي لجميع الوافدين.