نشرت صباح اليوم هيئة الجوزات السعودية خبر مفرح لجميع المقيمين والوافدين بالمملكة العربية السعودية وقد اشارت الى اخبار سعيدة لديهم بمناسبة عيد الاضحى وتجديدات مجانية وخلاافة واليكم التفاصيل.

وفى ظل اصدار بطاقة الوافدين الجديدة، أعلنت المديرية أن هناك بطاقة وافد الجديدة التي إستفاد منها الوافدين بعد قرار تغيير المسمى الخاص بهوية وافد، ولهذه البطاقة فوائد عديدة، كما يوجد بها تحديث عن النظام السابق، وله إمتيازات عديدة ورسوم مختلفة عن النظام السابق.

وفى نفس السياق قد أعلنت المديرية أن هناك بطاقة وافد الجديدة التي إستفاد منها الوافدين بعد قرار تغيير المسمى الخاص بهوية وافد، ولهذه البطاقة فوائد عديدة، كما يوجد بها تحديث عن النظام السابق، وله إمتيازات عديدة ورسوم مختلفة عن النظام السابق.

وأشار المتحدث الرسمى باسم الجوازات السعودية " خالد الصيخان، أن بطاقة وافد الجديدة لها 4 فوائد منها أنها تمكن الوافد من الحصول على تأشيرة خروج وعودة ولا يعود للمملكة خلال فترة الخروج والعودة.

كما اصدرت بعض القرارات الجيدة وقيل أنها مريحة لصاحب العمل والوافد معا، وتعطي الطرفين حقوقهما بالكامل، بالإضافة أن لهذه البطاقة ميزة أن الخدمات تصل للوافد بطريقتين الأولى لمنزله والثانية عن طريق الموقع الإلكتروني، فيستطيع الحصول على جميع البيانات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به بعد تسجيل الدخول برقم الإقامة.

كما أن لبطاقة وافد الجديدة ميزة أخرى أنها تساعد الوافدين على الحصول على طلب الإستقدام والزيارة وتجديد رخصة العمل وتأشيرة الإقامة إلكترونيا، وفي حال ضياع تلك البطاقة يستطيع التقدم بطلب والحصول على بطاقة أخرى بشكل أسرع وأفضل.

كما أشار المتحدث الرسمى بأسم الجوازات "الصيخان إلى أن التغييرات طالت نقطتين، الأولى في الشكل العام من حيث تغير المسمى من رخصة إقامة إلى هوية مقيم، والأخرى عدم وجود تاريخ نهاية للإقامة، مبينا أن هذه الهوية للمرة الأولى تصدر بعد تنفيذها إلكترونيا في موقع الخدمات الإلكترونية سواء في أبشر أو (مقيم).

أما بلنسبة عن رسوم الحصول على بطاقة مقيم الجديد، فهي نفس الرسوم القديمة التي يدفعها الوافدين، ولن يتم أي تغيير في رسوم الحصول على هذه البطاقة، بالإضافة إلى أن تلك البطاقة تساعد المغتربين في الدخول لموقع وزارة الداخلية وطلب الخدمات بسهولة ويسر.