الجوازات تحسم رسوم الزيارة العائلية للوافدين
الجوازات تحسم رسوم الزيارة العائلية للوافدين

تخفيضها بشكل مفاجئ أولي قرارات الجوازات السعودية ، التي حسمت الجدل القائم منذ عدة أشهر ، حول رسوم الزيارة العائلية للوافدين في السعودية ، وفي مفاجآة من العيار الثقيل لكل وافد في المملكة ، ومن غير سابق معلومة فقد قامت الجوازات بتخفيض الرسوم بهذا الشكل الموضح والمبين ادناه .

الجوازات تحسم  أمر رسوم الزيارة العائلية لكل الوافدين ، سنوضح لكلم جميع التفاصيل من خلال هذا المقال ، حيث قد خفضت المملكة العربية السعودية رسوم الزيارة العائلية للوافدين، ومع إقتراب نهاية فايروس كورونا بحسب ما أشار الخبراء، كثرت إستفسارات الوافدين حول قيمة تلك الرسوم بعد تخفيضها، والفئات المعفاة ورسوم التأشيرة.

ومن هنا فسوف نوضح لكم جميع تفاصيل الرسوم كما أعلنتها وزارة الخارجية السعودية اليوم ، وكذلك مديرية الجوازات السعودية .

اولا من ناحية قيمة رسوم الزيارة العائلية للسعودية ، تختلف رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للمملكة العربية السعودية حسب مدة الاقامة في السعودية، لكن الرسوم الجديدة زادت بنسبة كبيرة للغاية.

ثانيا من ناحية تكلفة رسوم الزيارة العائلية ، رسوم الزيارة العائلية لأول مرة لمدة 14 يوم أو 30 يوم أو 3 أشهر، تبلغ 300 ريال سعودي فقط.

وأيضاً رسوم الزيارة العائلية للسعودية التي تبلغ مدتها 6 أشهر، تبلغ 3000 ريال سعودي مقابل كل طلب تأشيرة.

وأما من ناحية رسوم تأشيرة زيارة للسعودية التي تبلغ مدتها عام كامل، تبلغ 5000 ريال سعودي مقابل كل طلب تأشيرة.

وكذلك رسوم فيزا الزيارة للسعودية التي تبلغ مدتها عامين كاملين، تبلغ 8000 ريال سعودي مقابل كل طلب تأشيرة.

ونأتي الان الي رسوم تأشيرة الخروج والعودة من السعودية ، حيث يعتمد سعر فيزا الخروج و العودة حسب المدة، والرسوم المطلوبة على التأشيرات، التي تأتي المبين والموضح هنا .

أولاً - رسوم تأشيرة الخروج و العودة و التي تبلغ مدتها شهرين 200 ريال سعودي.

ثانياً - ورسوم فيزا الخروج و العودة و التي تبلغ مدتها 6 أشهر 600 ريال سعودي.

وأما من جانب رسوم تأشيرة خروج و عودة متعددة في مدة أقصاها 3 أشهر 500 ريال سعودي، و في حال تمديد المدة، فإن المسافر يجب عليه دفع 200 ريال سعودي مقابل كل شهر تمديد .