خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة في دبي
خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة في دبي

المختصر - الان عبر هذه المنصة نسهل عليك في عدة خطوات جديدة وسهلة ، الاستعلام عن صلاحية الإقامة في كافة امارات دولة الامارات ، ونبدء الان بخطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة في دبي .

المختصر - من خلال هذا لامقال البسيط سوف تعرف بكل سهولة ويسر طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة في دبي ، والتي تعتبر من الأشياء المهمة جدًا لكل الوافدين في دولة الإمارات المتحدة .

الاستعلام عن صلاحية الاقامة مهم لأنها تُجنبك الغرامة المباشرة ، حيث ان الامارات تعطي شهر سماح بعد إنتهاء الإقامة وبعد ذلك اليوم الأول من انتهاء الشهر توقع غرامة 125 درهم اماراتي علي المخالف .

وبعد ذلك كل يوم 25 درهم اماراتي غرامة اضافية على كل يوم مكوث في الدولة بعد انتهاء صلاحية الإقامة في دبي، ويمكنك بخطوات بسيطة الاستعلام عن صلاحية الإقامة لتجنب ذلك من خلال المواقع الحكومية التي وفرتها دبي لخدمة الأجانب الوافدين فيها.

ومن هنا ومن أجل ذلك وضعنا لك طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة في الإمارات ، ونبداء الان في دبي فهناك طريقيتين الأولى من خلال موقع ednrd ، والطريقة الثانية من خلال التطبيق المخصص لشئون الأجانب:

بنبداء بسم الله ، قم بالولوج إلى رابط موقع ednrd.
ثم قم باختيار من الخيار الأول من القائمة أعلى اليسار .
ثم اختر نوعية الخدمة ” الاستعلام عن صلاحية الإقامة “
ثم اكتب رقم الإقامة والاسم باللغة الإنجليزية والنوع وتاريخ الميلاد والجنسية.
ثم اكتب الرمز المرئي.
وفي الاخير قم بالضغط على كلمة بحث.

والان يمكنك استخدام التطبيق الذي لخدمات الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب يمكن تحميله من أحد المتاجر الإلكترونية وسوف تجده بداخله على كل الخدمات الذكية في الإمارات كالخدمات المقدمة للأفراد والمؤسسات.

والتي تحتاج لتسجيل الدخول ويوجد به خيار مخصص للاستعلام عن تأشيرة الدخول وكذلك إطلاع المستفيد على خارطة المراكز وخدمة سيارة أمر وخدمات تمديد تأشيرة الدخول و يوضح طرق الاتصال بإقامة دبي.