الجوازات : 9600 ريال رسوم الإقامة لهذه المهن ( بالأسماء
الجوازات : 9600 ريال رسوم الإقامة لهذه المهن ( بالأسماء

الجوازات السعودية تعلن عن 9700 ريال بخصوص الرسوم اللازمة للأقامة بهذة المهن , حيث قالت مصادر إعلامية محلية أن تجديد إقامة وافد في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 9600 ريال كمبلغ إجمالي سنويا .

فقد قالت مصادر إعلامية محلية أن تجديد إقامة وافد في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 9600 ريال كمبلغ إجمالي سنويا، وهذا المبلغ يعتبر مبلغ ثابت لعض المهن تدفع مرة واحدة بالنسبة لهم على مراحل منها مرحلة تجديد الإقامة والرسوم الإضافية الأخرى التي تدفع لإستكمال الشروط اللازمة ومنها أيضا رسوم التجديد السنوية.

وأضاف المصدر إلى أن تلك الرسوم هي رسوم تجديد الإقامة، ولكن يضاف إليها بعض الرسوم الأخرى، متعلقة بالجوازات وأول إضافة لتلك الرسوم هي إضافة 560 ريال للجوازات عند تجديد الإقامة، وكذلك 500 ريال تأمين صحي للوافدين أقل من 35 سنة.

ويرتفع التأمين بعد ذلك ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين، 5950 ريالاً (حوالي 6 آلاف تقريبا – و8150 ريال.، وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم.

فيما يكون الحد الأدنى والأقل للمبلغ المطلوب حوالي 3600 ريال سنوياً (بما يساوي 300 ريال شهريا)، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا، وعند إضافة هذا الرقم تزداد التكلفة لتصبح في الحالتين، قرابة 10 آلاف ريال سعودي.

المهن التي ستدفع هذه المبالغ
أصحاب المهن اليدوية المرتبطة بالحياة اليومية في المجتمع.
مثل مهنة : نجار، حداد، سباك، إداري، محاسب، عمال بناء، عمال مصانع، تجار، دهان، مسوق. والعديد من المهن أيضا.