كشفت صحف محلية في المملكة العربية السعودية أن هناك مفاجأة بطريقها من أجل إنعاش العمالة الوافدة وجميع المقيمين .

مثلما أن لهذه المفاجأة 4 مميزات من حالها خلق مناخ حديثة لهم وتحويل حياتهم للأفضل، إذ أضافت الصحف أنه ونقلا عن المديرية العامة للجوازات المملكة العربية المملكة السعودية، الكشف عن بطاقة وافد العصرية التي إستفاد منها الوافدين عقب أمر تنظيمي تحويل المسمى المختص بهوية وافد، ولهذه البطاقة منافع عدة ومتميزة.

وفيها تم تجديد النسق ليصير منظومة بطاقة وافد عصرية بمميزات ذهبية تنعش المغتربين، وبرسوم لم تتبدل لكن باقي مثلما هي في الفائت، وأولى المميزات لهذه البطاقة أنها إستطاع الوافد من الاستحواذ على تأشيرة مغادرة وعودة ولا يرجع للمملكة أثناء مدة الذهاب للخارج والرجوع.

بالإضافة لأنها مريحة للوافد ولصاحب الشغل وتعطي الطرفين حقوقهما تماماً، بالإضافة أن لتلك البطاقة أفضلية أن الخدمات تبلغ للوافد بطريقتين الأولى لمنزله والثانية بواسطة الموقع الإلكتروني، فيستطيع الاستحواذ على جميع المعلومات بواسطة الموقع الإلكتروني المخصص به حتى الآن إلحاق الدخول برقم الإقامة.

مثلما أن لبطاقة وافد العصرية أفضلية أخرى أنها تعين الوافدين على الاستحواذ على إلتماس الإستقدام والزيارة وتحديث رخصة الشغل وتأشيرة الإقامة إلكترونيا، وفي حال فقدان هذه البطاقة يمكن له القيادة بطلب والحصول على بطاقة أخرى بأسلوب أعلى سرعة وأحسن.