اعلنت اليوم الجوازات السعودية عن نظام جديد قد نشرتها لأول مرة عبر احد مواقع التواص الاجتماعى "تويتر الى ان المملكة تسعه الى راحة جميع وافدين ومقيمين السعودية واليكم تفاصيل الحدث.

وفى سياق متصل نظام هوية وافد ، قدمت المملكة العربية السعودية خدماتها بشكل متواصل للمقيمين دون ملل أو كلل، تارة تقدم خدمات تأشيرة سياحية، وأخرى تفتح الزيارة للوافدين وأقاربهم وأبنائهم وغير ذلك الكثير  وتسعى المملكة دائما بتقديم كافة التسهيلات لراحة الوافدين في البلاد ونطرح لكم اليوم في هذا المقال التفاصيل الكاملة بخصوص نظام هوية وافد الجديدة ومميزاتها حسب التحديثات الجديدة.

الجوازات السعودية تكشف نظام هوية وافد الجديدة وميزاتها لكل المقيمين كما أشار مصدر رسمي بالجوازات السعودية أن الجوازات أقرت تقديم خدمات جديدة للوافدين تتمثل في تغيير رخصة الإقامة للوافدين بإطلاق بطاقة جديدة باسم هوية مقيم الحالية.

واليكم بعض امتيازات هوية وافد الجديدة
وفيها مميزات جديدة ومريحة لصاحب العمل والوافد، مع الإلزام الفعلي للمستفيدين من خدماتها بأن يكون لها صندوق بريد واصل لإيصال جميع خدمات الجوازات لهم لمنازلهم، حيث إنطلقت هذه الخدمة وبدأت بالتطبيق ولها العديد من الفوائد لخدمة مصلحة الوافد.

كما أعلنت المديرية أن أي وافد من العمالة التجارية يحصل على تأشيرة خروج وعودة ولا يعود للمملكة خلال فترة الخروج والعودة لن يستطيع العودة للمملكة لمدة ثلاث سنوات، مشيرة إلى بدء التطبيق في ذلك الان ولذلك قد تم النظر فى الغاء الكفيل ووضع قوانين الى ذلك بدل الكفالة التى لا تريح الوافد .

شكرا لمتابعتكم هذا الخبر، ونعدكم دائما بتقديم أحدث وأهم الأخبار اليومية التي تهمكم عبر صحيفة المختصر نيوز واخر اخبار السعودية والطيران السعودى وكل ما يخص الوافدين.