الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

خبر يريح قلوب ، حمل في العام الحالي 2020 برغم أزمة فيروس كورونا العديد من المفاجآت السارة والتي إعتبرها العمالة الوافدة نافذة أمل جديدة ستغير حياتهم إلي الأفضل، وتحسن ظروفهم في العمل والإقامة وتسهل عليهم الكثير من الجهد. ...

وفي سياق متصل جاء فيها عدد محدود من الأحكام التي من حالها ترقية درجة ومعيار المعيشة للوافدين وأبنائهم، وايضاً ظروفهم من إذ الإقامة والعمل، وبهذا التقرير سنوضح لكم أكثر أهمية الخدمات والمفاجآت السارة التي ستطبق لأجل صالح الوافدين.

أولا، أفادت مصادر داخلية ونقلا عن الجوازات المملكة العربية المملكة السعودية، أنه تم تنشيط بطاقة وافد القريبة العهد والتي لها 4 مزايا عدة، منها أنها أمكنه الوافد من الاستحواذ على تأشيرة رحيل وعودة ولا يرجع للمملكة أثناء مرحلة الذهاب للخارج والرجوع.

مثلما أن الاختلافات تشتمل على نقطتين، الأولى في المظهر العام من إذ تحول المسمى من رخصة إقامة إلى هوية مقيم، والأخرى عدم توفر تاريخ خاتمة للإقامة، موضحا أن تلك الهوية لأول مرة تصدر عقب أداؤها إلكترونيا في موقع الخدمات الإلكترونية ما إذا كان في أبشر أو (قاطن).

بالإضافة لأنها مريحة لصاحب العمل والوافد سويا، وتعطي الطرفين حقوقهما تماماً، بالإضافة أن لتلك البطاقة أفضلية أن الخدمات تبلغ للوافد بطريقتين الأولى لمنزله والثانية على يد الموقع الإلكتروني، فيستطيع الاستحواذ على جميع المعلومات عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص به حتى الآن إلحاق الدخول برقم الإقامة.

أما عن ضرائب الاستحواذ على بطاقة مقيم الجديد، فهي نفس الضرائب القديمة التي يدفعها الوافدين، ولن يكمل أي تحويل في ضرائب الاستحواذ على تلك البطاقة، إضافة إلى ذلك أن هذه البطاقة تساند المغتربين في الدخول لموضع وزارة الداخلية وطلب الخدمات ببساطة ويسر.