الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

حددت المديرية العامة للجوازات توقيت عصري بهدف السماح لرجوع جميع المقيمين والعمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية وأيضا حددت الأفعال المتبعة وأيضاً الوثائق اللازم توافرها .

المديرية العامة للجوازات في المملكه العربية المملكة العربية السعودية، فجر اليوم أعلنت في النهايةً بناءً علي تعلميات الملك سلمان الي أنة لن يتيح برجوع المقيمين إلى الإراضي المملكة العربية السعودية ، سوى عقب إنقضاء أزمة جائحة كوفيد -19 ، وتم بهذا إعلانا بأسلوب رسمي وبمقتضى تأشيرة دخول سارية المفعول الي اراضي المملكة العربية المملكة السعودية.

وفى ذات السياق ولقد بينت وأظهرت المديرية العامة للجوازات التي شددت أيضاًً الي أنه غير ممكن تحديث هوية مقيم والمستفيد خارج السعودية .

ايضا كذلكًً ولقد حددت المديرية محددات وقواعد تحديث هوية مقيم وأيضا مرحلة تأشيرة الذهاب للخارج والرجوع، وقامت المديرية العامة للجوازات بتحديد شرطين حتي يتسني يتجديد هوية مقيم.

ونشرت كذلكًً هيئة الجوازات من خلال صفحتها المعترف به رسميا على منصة التغريدات القصيرة الاجتماعية Twitter أنه يشترط من اجل تحديث هوية مقيم انسياب مفعول رخصة الشغل ووثيقة الحماية الصحي.



تجدر الدلالة الي أن وزارة الحج والعمرة المملكة العربية السعودية أعربت عن إقامة موسم الحج في السنة الحاضر 2020م، بأعداد محصورة جدا من الراغبين في تأدية الشعائر من متنوع الجنسيات من الموجودين في نطاق الإراضي المملكة العربية السعودية ، نظرًا إلى استمرار انتشار فيروس كوفيد 19 المستجد دوليًا.

ايضا أيضاً ولقد صرحت وزارة الداخلية المملكة العربية السعودية، في مستهل هذا الأسبوع ، أن السعودية أصدرت قرار إزالة منع التجول بصورة كاملة ابتداء من صباح يوم يوم الاحد 21 حزيران القائم، مع استمرار تعليق النزهات العالمية من وإلى المملكة، إضافة إلى استمرار تعليق شعيرة العمرة والزيارة