الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

كشفت المديرية العامة للجوازات، صباح اليوم السبت ، الإجراء الذي يُمكن لجميع المواطنين من خلاله أن يسافر خارج المملكة العربية السعودية إذا استدعته ظروف ضرورية لذلك في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

واضافت إدارة “الجوازات” السعودية على حسابها الرسمي في موقع “تويتر” ردا على استفسار مغرد: “إنه فيما يخص الحالات الإنسانية والاستثنائية، يرجى توجيه برقية لوزارة الداخلية أو وزارة الصحة على الرقم (٩٦٩) تتضمن الطلب بشكل واضح مع إرفاق المبررات”.

وفي ذلك الصدد فقد كان المغرد قد كشف في استفساره: “أنا مواطن سعودي أرغب في السفر للخارج للضرورة ومعي ما يثبت ذلك ماهو الحل؟”.

علي الجانب الأخر فقد كشفت إدارة الجوازت ايضاً في وقت سابق في المملكة العربية السعودية بتحديد المطارات التي سوف تقوم من خلالها بإنهاء إجراءات مغادرة المستفيدين من مبادرة «عودة» الجديدة في المملكة العربية السعودية.

واضافت إدارة الجوازت السعودية ايضاً الي أن مغادرة رحلات المستفيدين من «مبادرة عودة»، سوف تكون عبر إدارات الجوازات، وذلك من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية في المطارات التالية (مطار الملك خالد الدولي بالرياض – مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة – مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة – مطار الملك فهد الدولي بالدمام).

من ناحيتها فقد أكدت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية  أنه سوف يُتاح لكافة المستفيدين من الخدمة الموجودين خارج مدن رحلاتهم، إمكانية الوصول إلى مطار المغادرة بعد إتمام إجراءات سفرهم بوقت كافٍ، من خلال رسائل نصية سوف تصلهم موضحٍ فيها مواعيدُ الرحلات ومطار المغادرة.