الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

كشفت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية ، عن توقف تأشيرات الخروج والدخول والسفر والتنقل بناء على أوامر ملكية صادرة قبل أيام.

وفي سياق متصل فقد أصدر الملك سلمان موافقته على تخفيف إجراءات الخروج والتنقل ضمن ضوابط محددة ورفع الحظر الكامل عن المملكة بإستثناء بعض الأحياء والبقع الموبوءة.

شروط السفر بتأشيرة خروج نهائي

وفي ذلك الصدد فأن هناك شرك أساسي لإصدار التأشيرة وهو أن تكون الإقامة سارية ولم تنتهي صلاحيتها بعد، حيث أن الجوازات هي المسؤولة عن إصدار هذه التأشيرة، للوافدين ومرافقيهم، كما يجب على الوافد الذي يرغب الخروج بتأشيرة نهائية أن يخرج من المملكة خلال 60 يوما من تاريخ الحصول على تأشيرة الخروج النهائي، وذلك حتى لا يتعرض صاحب التأشيرة للغرامة المالية علية وعلى المرافقين له، ويمنح فترة من الجوازات تجنبا لتعرضه لغرامة مالية.

وأخيرا يجب أن يقوم الوافد بالإستعلام عن تأشيرة الخروج عن طريق رقم الإقامة من خلال منصة أبشر، وفي حالة التأكد من إنتهاء إقامته يجب أولاً تجديدها، وتسديد رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي قبل الدخول على الموقع لعمل خروج نهائي لمغادرة المملك، ولن تتغير رسوم الوافدين الخاصة بالخروج والعودة خلال أزمة كورونا وبقيت كما كانت في السابق.

رسوم الخروج النهائي والرسوم لجميع العمالة الوافدة في السعودية

أولا، دفع رسوم المرافقين، وهذا المقابل المالي يكون لمدة التأشيرة وهي شهرين، وتسدد هذه الرسوم في البنك ثم تقوم بالعودة إلي أبشر الجوازات لتتأكد من عمل الخروج النهائي.