اعلنت الجوزات السعودية بعض القرارات السارة لجميع مقيمين المملكة لما اتخذتة من قرارات تسعد الاف المقيمين ولذلك الغاء الكفيل وغيرها من القرارات التى عرضنها اليكم عبر صحيفة المختصر نيوز. ...

وفى سياق الخبر التى شنته الجوزات السعودية وهو إلغاء نظام الإقامة القديم ، طلت الجوازات السعودية على الوافدين ببعض التعديلات المتعلقة بالإقامة، وأعلنت عن إضافة خدمات جديدة فيما يتعلق برخصة الإقامة، وإستبدلتها بنظام جديدـ، ونطرح لكم عبر “صحيفة نبض المواطن كافة التفاصيل المتعلقة بشأن إلغاء نظام الإقامة القديم للوافدين وكل ما يخص هذا الموضوع جملةً وتفصيلاً.

 إلغاء نظام الإقامة القديم للوافدين
كما جاء فى بيان الجوزات نظام يسهل على الوافدين ويوفر عليهم الوقت والجهد والمال، وهو عبارة عن إطلاق بطاقة جديدة خاصة بالوافدين مسماه بهوية مقيم، تصب بمصلحة صاحب العمل والوافد، وتلزم الطرفين بإحترام أنظمتها.

وجاء ذلك من خلال هذه البطاقة يكون عبر خدماتها صندوق يسمى بريد (واصل) لإيصال جميع خدمات الجوازات لهم لمنازلهم، حيث إنطلقت هذه الخدمات لخدمة مصالح المقيمين من كافة الجنسيات، كما أعلنت المديرية أن أي وافد من العمالة التجارية يحصل على تأشيرة خروج وعودة ولا يعود للمملكة خلال فترة الخروج والعودة لن يستطيع العودة للمملكة لمدة ثلاث سنوات، مشيرة إلى بدء التطبيق في ذلك.

وأضاف العقيد خالد الصيخان مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية أن هذه الخدمة هي عبارة عن بطاقة مدتها خمس سنوات لإثبات هوية الوافد ميدانيا وتحتوي على اسم ورقم الوافد وتاريخ الميلاد والمهنة وأحقيته بالعمل وجنسيته ورقم رخصة العمل (إن وجدت) والديانة وصاحب العمل، ويتم تجديدها إلكترونيا وبشكل سنوي.