الجوازات السعودية ترد على استفسار مقيم بخصوص تأشيرة الخروج
الجوازات السعودية ترد على استفسار مقيم بخصوص تأشيرة الخروج

أعلنت الجوازات السعودية اليوم في رد علي استفسار أحد الوافدين ، عن بعض الامور الخاصة بتأشيرة تاخروج ، وتطرق الامر الي بيان من الجوازات ، عن وجود استحداث طريقة جديدة خاصة بـ تأشيرة الخروج لجميع الوافدين في السعودية ، حول هذا الامر تابع التفاصيل من خلال السياق التالي .

البداية كانت ان الجوازات السعودية قامت بالرد على استفسار احد مقيمين ، وذلك بخصوص صلاحية تأشيرة الخروج سواء كانت بالأيام او بالشهور 1441 ، حيث قد ردَّت المديرية العامة للجوازات على استفسار أحد المقيمين الذين تسائلوا حول انتهاء تأشيرة الخروج؛ وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ومن خلال هذا فيقول المقيم في سؤاله للجوازات: «انتهى تاريخ تأشيرة الخروج النهائي قبل ثلاثة أيام، فهل هناك طريقة اقوم بواسطتها بإلغاء التأشيرة بدون غرامة؛ لأنه ما نزلت غرامة بأبشر».

هذا وقد جاء المديرية العامة الجوازات ، واتي قد قالت: «عزيزي، تطبق غرامة انتهاء صلاحية التأشيرة بعد ستون يومًا  يلزم سداد الغرامة حتى تتمكن من إتمام الإجراء».

ومن هنا فقد أجابت المديرية العامة للجوازات السعودية أيضًا عن سؤال أحد المستفيدين الذي سأل: «كم مدة تأشيرة الخروج والعودة لمغادرة المملكة؟»؛ حيث جاء الرد من الجوازات السعودية كالآتي.

اولا خصوص مدة تأشيرات الخروج والعودة، إذا كانت محددة بالأشهر (60، 90، 120 يومًا ، فإن صلاحيتها ثلاث أشهر للسفر من تاريخ الإصدار، ويتم احتساب مدة التأشيرة من تاريخ السفر. أما إذا كانت محددة بالأيام أو عودة قبل، فيتم احتسابها من تاريخ الإصدار .