اعلنت الجوزات السعودية اليوم بعض الآعفاءت الجديدة التى نخص وتهم كل المغتربين بالمملكة ومما لاشك ان الفترة السابفة كانت احوال المقيمين بالمملكة السعودية صعبة ووفا لجائحة كورونا والاقتصاد السعودي كان يهبط لأدنى مستوى واليكم التفاصيل.

وفى سياق الحدث أعلنت مصادر محلية للجوازات السعودية اما بلنسبة الى عملية رسوم المرافقين في دفعتها الثالثة قد إقتربت، وأصبحت مسألة وقت لتنفيذها، وبهذا فأنه يجب على الوافدين الإستعداد لدفع تلك الرسوم.

ثم جاء المصدر واضاف أن مديرية الجوازات السعودية قد أوضحت الطريقة الجديدة لإحتساب رسوم المرافقين للعائلة، والتكلفة الكاملة لتلك الرسوم، وسنوضح لكم ما جاء عبر حساب الجوازات على تويتر، حيث ذكرت المديرية العامة للجوازات عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" قائالاً (في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية).

وفى سياق الحدث الهام أنّ المملكة بدأت في تحصيل رسوم على المرافقين للعمالة الوافدة في منتصف العام 2017، لتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول 2020، ويتم زيادة الرسوم بشكل تدريجي وصولًا إلى 400 ريال للفرد، فيما لم يذكر القرار مصير الرسوم بعد هذا التاريخ بأي شكل اَخر.

أما بلنسبة الى موعد رسوم المرافقين، فسيكون موعد الرسوم قريبا جدا خلال الأيام القليلة القادمة.
وتابع مع صحيفة المختصر اخر واهم الأخبار السعودية العاجلة واخبار المغتربين والمقيمين بالمملكة عبر صحيفة المختصر نيوز .