اعنت الجوازات السعودية صباح اليوم بعض القرارات التى سيتم العمل بها فور انهاء موسم الحج وايام عيد الآضحي المبارك كما ننقلها اليكم فور نشرها عبر صحيفة المختصر نيوز تعرف على التفاصيل ... ...

وفى نفس السياق قد تم نشر جدول رسوم المرافقين، ما زالت رسوم الوافدين تخلق الشك لدى بعض الوافدين الذين توقعوا بأن يتم تقليل تلك الرسوم عنهم العام القادم، أو التعديل لبعض الفئات، ولكن ثبتت الجوازات السعودية الأخبار النهائية والحاسمة وأعلنت الأسعار النهائية لتلك الرسوم.

ونقلا عن بعض الصحف الرسمية بالمملكة العربية السعودية  حول تجديد وتثبيت رسوم المرافقين لـ 100 ريال سعودي شهريا كحد أدنى، فقد أكد مطلع  حقيقة ما تم نشره عن تثبيت رسوم المرافقين وحسم المصدر الأمر بالقول ” لا زالت رسوم المرافقين كما هي مثبته من قبل الجوازات السعودية وهي كالآتي :-

وعبر السياق ذاتة سيتم تثبيت الرسوم على 100 ريال للشخص الواحد غير حقيقي ولا يستند على أدلة حقيقية لغاية هذه اللحظة وأضاف المصدر بأنه يجب عدم تناقل أخبار لم تنشر في المواقع الرسمية.

الفئات المعفاة من رسوم المرافقين لعام 2020
زوجة المقيم وابناء المواطنة السعودية اما بلنسبة الى الزوج الغير سعودي لا يحمل الجنسية السعودية .
اما بلنسبة الى فئة العمالة المنزلية
الوافدين من الدول التابعة لمجلس التعاون الخليجي فقط
وفى نفس السياق وببعض الشركات التي تضم أقل من 5 عمال، أما إذا زاد عدد العاملين عن 9 عمال ففي تلك الحالة يستثنى منهم 4 عمال من دفع الرسوم، وقالت مديرية الجوازات ، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، «في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية وصحيفة المختصر نيوز .