اعلنت صباح اليوم الجوازات السعودية منذ دقائق الى التعديل اللجديد لأسعار المرافقين للوافدين والمقمين وتابع اهم اخبار السعودية العاجلة عبر صحيفة المختصر نيوز واهم الآنباء التى تحص وتهم كل وافدين ومقيمين المملكة واخيرا وليس اخرااليكم تفاصيل الحدث.

وفى سياق متصل بقيت رسوم الوافدين تخلق الشك لدى بعض الوافدين الذين توقعوا بأن يتم تقليل تلك الرسوم عنهم العام القادم، أو التعديل لبعض الفئات، ولكن ثبتت الجوازات السعودية الأخبار النهائية والحاسمة وأعلنت الأسعار النهائية لتلك الرسوم.

ونقلا عن صحيفة الرياض،السعودية  حول تحديد وتثبيت رسوم المرافقين لـ 100 ريال شهريا كحد أدنى، فقد أكد مصدر مطلع ومقرب من الجوازات السعودية حقيقة ما تم نشره عن تثبيت رسوم المرافقين وحسم المصدر الأمر بالقول  لا زالت رسوم المرافقين كما هي مثبته من قبل الجوازات السعودية وهي كالآتي :-

وعبر سياق اخر متصل و في العام الماضي قد تم تحصيل 300 ريال سعودي من الوافدين ويقوم الوافد أو مرافقيه بسداد مبلغ الرسم عبر نظام سداد للمدفوعات، أما في هذا العام 2020، كان من المفترض زيادة الرسوم بشكل تدريجي وصولًا إلى 400 ريال للفرد الواحد، فيما لم يذكر القرار مصير الرسوم بعد هذا التاريخ ولم تحصل بسبب تأجيلها منذ شهرين بسبب أحداث كورونا.

وأنا كل ما نقل وتم نشره على نطاق واسع حول تثبيت الرسوم المستحقة على مقيمين المملكة على 100 ريال سعودية للشخص الواحد غير حقيقي ولا يستند على أدلة حقيقية لغاية هذه اللحظة وأضاف المصدر بأنه يجب عدم تناقل أخبار لم تنشر في المواقع الرسمية.

وأضافت  مديرية الجوازات، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية وعبر صحيفة المختصر نيوز سيتم نقلها مباشر فور الاعلان