الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

مبادرة إدارة الجوزات في المملكة العربية السعودية الصادرة اليوم بأمر من الملك سلمان حفظة الله ورعاة من أجل توضيح جميع الإجراءات الخاصة بالخروج من الآن والعودة لمن خارج المملكة والرسوم.

بينت واظهرت مصلحة الجوازات في السعودية ، عن تبطل تأشيرات الذهاب للخارج والدخول والسفر والتنقل إنشاء على تعليمات مال صادرة قبل عدة أيام.

وفي ذاك التوجه ولقد نشر خادم الحرمين الشريفين حفظة الله رضاه على تخفيف أعمال الذهاب للخارج والتنقل في إطار ضوابط معينة ورفع التجريم التام عن المملكة بإستثناء قليل من الأحياء والبقع الموبوءة.

مصلحة الجوازت تحدد محددات وقواعد السفر بتأشيرة رحيل ختامي فأن هنالك شرك لازم لإصدار التأشيرة وهو أن تكون الإقامة سارية ولم تنتهي صلاحيتها في أعقاب، إذ أن الجوازات هي التي تتحمل مسئولية إنتاج تلك التأشيرة، للوافدين ومرافقيهم، مثلما يلزم على الوافد الذي يود الذهاب للخارج بتأشيرة ختامية أن يغادر من المملكة أثناء ستين يوما من تاريخ الاستحواذ على تأشيرة الذهاب للخارج الختامي، ولذا حتى لا يتعرض ذو التأشيرة للغرامة النقدية علية وعلى المرافقين له، ويعطي مرحلة من الجوازات تجنبا لتعرضه لغرامة نقدية.

وفي الخاتمة فيجب أن يقوم الأيدي العاملة لاوافدة بالإستعلام عن تأشيرة الذهاب للخارج على يد رقم الإقامة بواسطة منبر أبشر، وفي موقف التيقن من إنتهاء معيشته ينبغي أولاً تجديدها، وتسديد ضرائب تحديث الاقامة بقصد الذهاب للخارج الختامي قبل الدخول على الموقع لعمل مغادرة ختامي للخروج من المملك، ولن تتبدل ضرائب الوافدين المختصة بالذهاب للخارج والرجوع أثناء أزمة Covid 19 وبقيت مثلما كانت في الفائت.

ضرائب الخروج النهائي والرسوم لكل الأيدي العاملة الوافدة في المملكة العربية المملكة السعودية
أولا، صرف ضرائب المرافقين، وذلك المقابل المالي يكون لفترة التأشيرة وهي شهرين، وتسدد تلك الضرائب في البنك ثم تقوم بالعودة إلي أبشر الجوازات لتتأكد من عمل الذهاب للخارج الختامي.


إنهاء