الجوازات السعودية تطرح بعض استفسارات المقيمين بخصوص تأشيرة الخروج والعودة ومدة صلاحيتها
الجوازات السعودية تطرح بعض استفسارات المقيمين بخصوص تأشيرة الخروج والعودة ومدة صلاحيتها

الجوازات السعودية بلتنسيق مع منصة ابشر وهيا منصة الكنرونية تتحكم فى التأشيرات الكترونيا واستخراج اوراق كما نشر الحدث صحيفة المختصر اليوم كما عرض ان الجوزات تجيب على استفسارات هامة بخصوص تأشيرة الخروج والعودة .

قامت منصة أبشر التابعة لمديرية الجوازات السعودية بالرد على أهم 6 استفسارات تتعلق بالاستعلام عن المخالفات المرورية والاعتراض عليها وتأشيرة الخروج والعودة، عبر الحساب الرسمي لها على تويتر للتدوينات القصيرة ضمن فقرتها الأسبوعية، للإجابة عن أهم الأسئلة.

وأوضحت منصة أبشر، عبر تويتر ، أن كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الدخول لحساب الشخص على منصة أبشر ثم اختيار أيقونة «خدماتي»، ثم اضغط على أيقونة «استعلامات» ثم اختر «المرور السعودية» ثم اضغط على «الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية».

وأشارت منصة أبشر ، أن إصدار تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين تكون من خلال الدخول على حساب الشخص في منصة أبشر ثم اختيار خدمات المكفولين ثم التأشيرات.

وأضافت في نفس السياق إلى أن المدة المسموح بها بالوجود داخل المملكة بعد إصدار تأشيرة الخروج النهائي هي 60 يومًا، من إصدار التأشيرة، لافتة إلى أنه لا يلزم تجديد الإقامة لعمل تأشيرة الخروج النهائي للعمالة المنزلية.

وأعربت منصة أبشر عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعى تويتر، أنه يمكن الاعتراض على قرار المخالفات المرورية عبر المنصة من خلال اختيار أيقونة «خدماتي» ثم «خدمات» ثم «المرور» ثم اختيار «الاعتراض على المخالفات المرورية»، ويستطيع الشخص تقديم الاعتراض خلال 30 يومًا من تاريخ المخالفة.