الجوازات السعودية تضيف حالتين جديدتين من خدماتها للوافدين عبر "أبشر"
الجوازات السعودية تضيف حالتين جديدتين من خدماتها للوافدين عبر "أبشر"

المديرية العامة للجوازات السعودية تعلن إضافة حالتين جديدتين لخدمة “الرسائل والطلبات” المتاحة عبر المنصة الإلكترونية “أبشر“.

جاء في بيان من المديرية العامة للجوازات السعودية، أن الحالتين التي إضيفت مؤخراً اشتملت إلغاء بلاغ التغيب للعمالة المنزلية، خدمة خرج ولم يعد لجميع الوافدين والمستفيدين من خدماتها، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

حيث اعلنت الجوازات السعودية إلى أنه يمكن للمستفيدين تنفيذ خدمة "الرسائل والطلبات" من خلال الدخول إلى حسابه عبر المنصة الحكومية "أبشر"  للخدمات الإلكترونية، واختيار أيقونة خدمات من "خدماتي"، الخدمات العامة، "الرسائل والطلبات".


ثم اختيار قطاع مدرية الجوازات السعودية، ثم اختيار الخدمة المطلوبة من القائمة بالإضافة إلى الخدمات الجديدة ،مثل ، مشاكل هوية مقيم، أو مشاكل التأشيرات، أو مشاكل تحديث معلومات جواز السفر ونقل المعلومات، مشاكل نقل الخدمات وتعديل المهنة، الاقتراحات الخاصة بتطوير الخدمات، تمديد تأشيرة الزيارة لحاملي الجنسية اليمنية”، كتابة الموضوع والرسالة ثم النقر على "إرسال".

وبينت الجوازات أن توفير وإتاحة تلك الخدمة إلكترونياً أتت في إطار خطوات تدعيم المعاملات الإلكترونية والتواصل مع المتخصصين في المديرية العامة للجوازات لمعالجة الملاحظات والمشاكل التي تجابه المستفيدين التي توضح لهم في المنصة.

وتابعت أنه قد تعيق إكمال معاملاتهم وتحظر تأدية المساندة إلكترونياً عبر منصة “أبشر”، وتقوم إدارات الجوازات بمعالجة المطلب آلياً دون الاحتياج لمراجعة مقار الجوازات.

ودعت الجوازات جميع المدنيين والمقيمين إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية في تأدية إجراءاتهم عن طريق منصة أبشر ومقيم التي تضم الكثير من الإجراءات التي تقوم بتقديمها للمواطنين والمقيمين والزوار، للتسهيل عليهم، واختصار الوقت وتوفير المجهود، بما يضمن لهم سرعة الإنجاز وبراعة الخدمة، دون الاحتياج لمراجعة أماكن إدارات الجوازات.