الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

وقف جميع الإقامات ورخص العمل في المملكة العربية السعودية ، بعد أن أعطت السعودية لجميع لوافدين فرصة كبيرة لتحسين أوضاعهم.

كذلك فقد أعطت العمالة الوافدة  الذين إنتهت عقود عملهم فرصة أيضا ثلاثة أشهر لكي يبحثوا عن وسائل عمل أخرى ولكي يرتبوا أمور أبنائهم وإجراءات السفر وغير ذلك، حتى لا يتم وقف الإقامات ورخص العمل بسنة 2020.

سمحت المملكة للوافدين الذين يحق لهم الإقامة في المملكة إلا أن بشروط ينبغي أن تتاح بهم وفي ذلك التقرير نوضح لكم محددات وقواعد تحديث رخص المجهود التي ستطبق مع طليعة العام الجديد 2020، والممارسات الضرورية التي يقتضي على الوافدين التقييد بها والتي تجسد شرطا أساسيا لإستمرار الوافدين في المملكة.

إذ أفاد منشأ رسمي في المملكة أن ممارسات تحديث الإقامة وعقد الجهد للوافدين لم يحتسب مثلما كان، وإنما أضيفت قليل من التطويرات المرتبطة بالفحوصات لضمانة سلامة الوافدين والمواطنين سويا.

مثلما أن الإقامة صارت بالنظام الجديد هي أساس إقرار الوافد في الشركات سواء رسمية أو خاصة، وسوف يبدأ الجهد بتلك الخطوات والمحددات والقواعد مع مستهل العام الجديد وعند تحديث الإقامة للوافدين، إذ ينبغي على الوافدين كذلك أن يكون بحوزتهم ورقة صحة خاصة بتحليل تطعيم فيروس الكبد الوبائي وتلك إلزامية لستة أنواع من الوافدين، الأيدي العاملة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الشخص، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الحفظ الإجتماعية.

والشرط الأخير والأبرز يجب على كل وافد يريد بتحديث رخصة الإقامة أن يقوم بتسديد جميع الضرائب المرتبطة بالإقامة والرسوم المخصصة بالمرافقين له إذا وجد، وكما يقتضي فوقه تسديد ضرائب العبور والتأشيرات وكل ما يكون على ارتباط بالإقامة.