الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

قامت المديرية العامة للجوازات، صباح اليوم ، بتحديد شرطين من أجل إلغاء الخروج النهائي لجميع المقيمين في السعودية بعد تسجيله في منصتي "أبشر" أو "مقيم".

علي الجهة الأخر ولقد أتى ذاك ردا على استفسار يقول صاحبه: "عندي قائد سيارة خاص هندي سويت له خروج ختامي قبل شهر ، وسجلته في برنامج رجوع، هل أتمكن إزالة الخروج على نحو نهائي ؟".



وأجابت مصلحة الجوازات في المملك العربية المملكة العربية المملكة السعودية : "أهلًا بك، يتم الإلغاء عبر منصة "أبشر" أو "مقيم" لكل صاحب الشغل، ويشترط انسياب صلاحية هوية مقيم لتستطيع من إكمال التصرف".

تجدر الدلالة الي أن المديرية العامة للجوازات المملكة العربية المملكة السعودية أعلنت، البارحة ، عن وضعية السعودية من رجوع المقيمين إليها في وجود وباء فيروس كوفيد 19.

وقد صرحت هيئة الجوازات المملكة العربية المملكة السعودية، إنه "لن يجيز برجوع المقيمين إلى المملكة السعودية ، سوى عقب انتهاء أزمة آفة كوفيد 19".

ولفتت هيئة الجوازات المملكة العربية المملكة السعودية ‏‎ إلى أنه "في حال كان المستفيد خارج الإراضي المملكة العربية المملكة السعودية سوف ينهي الإشعار العلني عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الذهاب للخارج والرجوع حتى الآن إنقضاء أزمة بلاء كوفيد 19 المستجد".

وشددت هيئة الجوازات المملكة العربية المملكة السعودية إلي أنه "في حال صدور مراسيم أو إرشادات حديثة سوف يتم الإشعار العلني عنها عبر القنوات الحكومية".