مديرية الجوازات السعودية تصدر قرارًا هامًا بشأن المراجعين
مديرية الجوازات السعودية تصدر قرارًا هامًا بشأن المراجعين

طالبت اليوم المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية في بيان رسمي ، جميع المُراجعين بالحصول على مواعيد مُسبقة من خدمة المواعيد على منصة أبشر ، وذلك قبل زيارة فروعها في نواحي المملكة ، وذلك في حال استدعى الأمر حضورهم الي المقر .

حيف قد أوضحت المديرية أن جميع فروعها في المملكة العربية السعودية ، ما عدا فرع مدينة مكة المكرمة جاهزة لاستقبال المراجعين، مؤكدة استمرارها في تقديم كل الخدمات عبر منصتي أبشر ومقيم، وخدمة إيصال الوثائق، وخدمة الرسائل والطلبات في معالجة الخدمات التي يتعثر تنفيذها إلكترونياً.

ومن هنا فقد أشارت إلى أنه في حال عدم تنفيذ الخدمة ومعالجتها إلكترونياً، يتطلب ذلك من المستفيد توثيق الملاحظة والحصول على موعد إلكتروني من خلال منصة "أبشر"، وزيارة الفرع الذي تم اختياره في الوقت المحدد لتتم خدمته.

حيث قد شددت على أهمية تقيد كل المستفيدين من خدماتها بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي حددتها الجهات المختصة، وذلك أثناء زيارتهم لمقرات إدارات الجوازات.

ومن خلال هذا فتبدأ اليوم الأحد المرحلة الثانية لرفع منع التجول بالمملكة، وتخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، وذلك بتمديد ساعات السماح بالتجول في جميع المناطق، ما عدا مدينة مكة المكرمة.

وبدورها فقد أوضح القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية مؤخراً، أنه يسمح بالتجول من السادسة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، وذلك حتى نهاية يوم السبت 20 يونيو 2020.

ايضا فبدأ اليوم رفع تعليق حضور الموظفين لمقار عملهم في الجهات الحكومية والخاصة، ورفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة التي تم تحديدها، مع رفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة.