الجوازات السعودية تحدد شرطين إضافيين لإلغاء الخروج النهائي
الجوازات السعودية تحدد شرطين إضافيين لإلغاء الخروج النهائي

فقد تعلن ادارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية عن شرطين إضافيين لإلغاء الخروج النهائي من اراضي المملكة واكد علي ولي العهد السعودي الملك سلمان بمعاناه وزير الطيران السعودي وتم اصدار العديد من التقارير بخصوص الوافدين.

فقد حددت المديرية العامة للجوازات، اليوم الخميس، شرطين لإلغاء الخروج النهائي للمقيم بعد تسجيله في منصتي "أبشر" أو "مقيم".
وقالت الجوازات إنه "يمكن إلغاء الخروج النهائي للمقيم بعد تسجيله عبر منصة "أبشر" أو "مقيم" ضمن مبادرة عودة، من خلال صاحب العمل"، بحسب صحيف وأضافت الجوازات أنه يجب اشتراط سريان صلاحية هوية مقيم؛ للتمكن من إتمام الإجراء.

وقد جاء ذلك ردا على استفسار يقول صاحبه: "عندي سائق خاص هندي سويت له خروج نهائي قبل شهر وسجلته في برنامج عودة، هل أستطيع إلغاء الخروج النهائي؟".

وأجابت الجوازات: "أهلًا بك، يتم الإلغاء عبر منصة "أبشر" أو "مقيم" لصاحب العمل، ويشترط سريان صلاحية هوية مقيم لتتمكن من إتمام الإجراء".

يذكر أن المديرية العامة للجوازات السعودية كشفت، أمس الثلاثاء، عن موقف المملكة من عودة المقيمين إليها في ظل جائحة كورونا , وأعلنت الجوازات السعودية، إنه "لن يسمح بعودة المقيمين إلى المملكة، إلا بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا".

وأكدت الجوازات ‏‎ إلى أنه "في حال كان المستفيد خارج المملكة سيتم الإعلان عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد".

وأعلنت أنه "في حال صدور قرارات أو تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية".