قائمة المهن التي ستدفع 10600 ريال سنويا
قائمة المهن التي ستدفع 10600 ريال سنويا

الجميع في السعودية يعرف جيداً أن الأيدي العاملة الوافدة في الإراضي السعودية تاثرت بشكل ملحوظ بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة في أعقاب انتشار فيروس كوفيد 19 المستجد ، كما أن هنالك مخاوف متعددة في الوقت الجاري من صعود الضرائب أو ترك العمل مع تاثير فيروس Covid 19 علي سوق العمل في المملكة. ...

وفي نفس السياق ولقد صرحت عدد محدود من المصادر المحلية والإعلامية في السعودية أن الجوازات المملكة العربية المملكة السعودية عدلت الكثير من الضرائب المخصصة بكافة الأيدي العاملة الوافدة علي أراضيها بخصوص بتحديث الإقامة السنوية.

وفي ذاك الصدد خسر شددت المناشئ المختصة الي على أن ضرائب تحديث الإقامة لبعض المهن ولبعض المغتربين في المملكة بلغ ما يناهز 10600 1000 ريال مع جميع الضرائب المختصة بالإقامة من ضرائب تحديث وتمديد وتصاريح عمل وإقامة.

وهذا ينطبق على مهن عدة بشكل كبير ولا ينطبق على جميع المهن، فهناك عدد محدود من الإستثناءات ومهن أخرى لا يدفع أصحابها هذه المبالغ، بينما ألحق المنبع حتّى تحديث معيشة وافد في منشأة بها أيدي عاملة وافدة فائضة يكلف 10600 ريال كمبلغ مجمل مرة واحدة فى السنة،  ولذا المبلغ يعد مِقدار وطيد لعض المهن تدفع مرة واحدة فيما يتعلق لهم.

إضافة لهذه الضرائب المرفقة علي جميع الوافدين في المملكة ، هو إضافة 560 ريال للجوازات لدى تحديث معيشة اي وافد من الأيدي العاملة الوافدة في السعودية ، وايضا خمسمائة ريال حماية صحي لكل الأيدي العاملة الوافدة في المملكة العربية المملكة السعودية أصغر من خمسة وثلاثون سنة، ويصعد توفير الحماية في أعقاب ذاك ، وهذا لأجل أن يبلغ إلى 2800 ريال إذا بلغ السن إلى ستين عاما.

الجوزات السعودية تحدد المهن في المملكة العربية السعودية التي ستدفع 10600 ريال

وقد جاءات قائمة المهن علي النحو التالي :- 

  • أصحاب المهن اليدوية المرتبطة بالحياة اليومية في المجتمع.
  • مثل مهنة : نجار، حداد، سباك، إداري، محاسب، عمال بناء، عمال مصانع، تجار، دهان، مسوق. والعديد من المهن أيضا.