الجوازات السعودية تحاصر الوافدين بعدة طرق لتجديد الإقامة
الجوازات السعودية تحاصر الوافدين بعدة طرق لتجديد الإقامة

المديرية العامة للجوازات تعلن عن عدة طرق لتجديد الاقامة بعد التعديلات الجديدة والتي سيعمل بها بعد انتهاء اجازة عيد الاضحي .. التفاصيل!!

بعد الانتهاء من اجازة عيد الاضحي المبارك، ستركذ المديرية العمة للجوازات السعودية علي تعديلات اللوائح والقوانين وبعض القرارات التي تخص الوافدين فيما يتعلق بالإقامة، وكذلك الرسوم، وأوضحت الجوازات أن عملية تجديد الإقامة متاحة في كل وقت عن طريقة موقع أبشر.

ولمعرفة طرق تمديد الاقامة للوافدين عليك اتباع الاتي:

صرحت احدي المصادر الرسمية في مديرية الجوازات السعودية علي تأكيد صلاحية هويته عن طريق خدمة أبشر فيما حددت الجوازات رسوم تجديد الإقامة طبقا لآلية اللوائح التنفيذية المقررة من الجوازات السعودية رسميا.

وللتاكد من طريقة تجديد الاقامة للوافدين عليك اتباع الاتي:


عليكم الولوج الي موقع الوزارة للوافدين  والقيام بملء البيانات، أو الدخول على رابط موقع وزارة الداخلية السعودية www.moi.gov.sa .
الضغط على إيقونة تجديد اقامة، ثم تعبئة البيانات المطلوبة في نموذج الطلب المرفق على الموقع والتأكد من صحتها والتي تتمثل في القيام بتسديد مصروفات بواسطة طريق البنك.


وبالتالي عليك القيام بالضغط إيقونة اسم العامل، لتظهر فوراً كل بياناتك في هيئة نموذج مكتمل يجب منك التأكد من صحة تلك البيانات.
القيام بالانتقال انتقل لأخر الصفحة، ومن ثم تسجيل البيانات الخاصة بجواز سفرك، الانتقال بالضغط بالموافقة على الشروط والأحكام وبعدها التأكيد ويكون الموضوع قد تم بشكل كامل.

ولمعرفة الرسوم المطلوبة لتجديد الاقامة عليك اتباع الاتي:

يتم اصدار الرسوم المطلوبة في تجديد الاقامة، عن طريق الحساب البنكي، أو عن طريق دفعها يدويا في احدى مراكز الخدمات التابعة للجوازات أو لوزارة الداخلية وتبلغ رسوم تجديد الهوية للتمديد 100 ريال أما لأصحاب الهوية المنتهية فقد تبلغ 500 ريال سعودي.