الجوازات السعودية تتيح 5 خدمات إلكترونية للوافدين
الجوازات السعودية تتيح 5 خدمات إلكترونية للوافدين

قدمت اليوم الجوازات السعودية 5 خدمات إلكترونية لجميع الوافدين ، في المملكة لتسهيل اجراءات العمل من استخراج جوازات واقامات وغيرهما ، من الاعمال الواجبة والمستمرة والتي لا يمكن الاستغناء عنها لكل وافد ، وذلك من أجل تخفيف الضغوط عنهم .

حيث قد أتاحت الهيئة العامة للجوازات السعودية، عن خدمات إلكترونية جديدة، ذات أهمية للسعوديين والمقيمين والوافدين في أراضيها ، وبدورها فقد أوضحت جريدة الرياض السعودية.

ونقلًا عن مدير عام الجوازات السعودية اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، إن خدمات الجوازات الإلكترونية، تعتبر ذات أهمية لشرائح المجتمع، من مواطنين ومقيمين، لذا تقوم الحكومة من وقت لآخر، بإتاحة الخدمات.

ومن هنا فقد تابع أن الخدمات هي، أولًا: خدمات المستثمر الأجنبي، والتي تتيح للمستثمر الأجنبي، تنفيذ خدمة إصدار تأِشيرة الخروج والعودة، وتجديد "هوية مقيم"، وتحديث معلومات جواز السفر له ولمرافقيه.

الامر الثاني : خدمات التأشيرات لأصحاب الإقامة المميزة، والتي تمكن حامل الإقامة المميزة، من تنفيذ خدمات الجوازات الخاصة به عبر منصة "أبشر"، من إصدار تأشيرة الخروج والعودة، وتحديث معلومات الجواز.

والامر الثالث : خدمة الاستعلام عن رقم الحدود، وتتاح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والزائرين، حيث يتم الاستعلام عن رقم الحدود آليًّا، دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات منافذ الدخول.

والامر الرابع : خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة، لمن هم خارج المملكة، حيث تتيح تنفيذ عملية تمديد تأشيرة الخروج والعودة آليًّا، للعمالة الموجود خارج المملكة، من خلال منصة "أبشر" الإلكترونية.

هذا ومن جانبه، أكد اللواء سليمان اليحيى، حرص وزير الداخلية السعودي ، على ضرورة الإسراع في استكمال التحول الرقمي، لجميع الخدمات، التي تقدمها الجوازات، مشيراً إلى أن الجوازات تبذل كل الجهود.

في سبيل جودة الخدمات التي تفخر بتقديمها، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، لكل المستفيدين، وتعمل على طرح العديد من الخدمات الإلكترونية في القريب العاجل تسهيلاً على المواطنين والمقيمين دون الحاجة لمراجعة إدارات وشعب الجوازات.