التقويم الدراسي في الكويت
التقويم الدراسي في الكويت

ننشر لكم تفاصيل التقويم الدراسي للعام 2020-2021 الذي تم اعتماده من قبل وزارة التربية في الكويت

قامت وزارة التربية في الكويت بإصدار التقويم الدراسي المعتمد للعام الدراسي الجديد 2020/2021، والذي يشمل بداية دوام كل العاملين والطلبة في مختلف المراحل الدراسية وكذلك تسجيل طلبة المنازل كما يشمل التقويم الإجازات والعطل الرسمية. 

التقويم الدراسي في الكويت

وحددت وزارة التربية موعد عودة الدراسة لكل المراحل التعليمية يوم 4 أكتوبر المقبل وكذلك حددت موعد دوام الإدارات التعليمية المدرسية في الأول من سبتمبر المقبل، مشيرة إلى ان عطلة منتصف العام الدراسي سوف تبدأ في 14 فبراير وتنتهي بعد العيد الوطني للكويت، بينما سوف تكون اختبارات نهاية العام الدراسي لمرحلة الثانوية العامة في 12 يونيو 2021 المقبل بالتقويم الدراسي.

وشددت وزارة التربية حرصها على تعقيم المدارس قبل بدء دوام المعلمين وكذلك تجهيز وتنظيف الأقسام العلمية تمهيدا لاستقبال المعلمين للعام الدراسي المستكمل 2019/2020، معلنة أنه تم بالفعل عقد دورات تدريبية للمعلمين والطلبة لتدريبهم على مهارات استخدام برنامج (تيمز) للتعلم عن بُعد. 

كما أكدت الوزارة حرصها على تطبيق جميع الاشتراطات الصحية قبل دخول الموظفين إلى المدارس وتوفير الكمامات وأدوات التعقيم والقفازات وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي الجسدي تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء بشأن الدوام في المرحلة الحالية من مراحل العودة للحياة الطبيعية، فضلا عن إعداد برنامج حجز المواعيد لمراجعة المدارس ضمانا لعدم تزاحم المراجعين.

جدول التقويم الدراسي للعام 2021-2020 في الكويت

بالتوفيق لجميع الطلاب والطالبات في هذا العام الدراسي 2021