التحالف العربي يعترض صاروخا بالستيا حوثيا
التحالف العربي يعترض صاروخا بالستيا حوثيا

تحت عنوان التصعيد الثاني من قبل الحوثيين نحو السعودية ، نستعرض اخر التطورات للموقف علي الجبهه ،حيث يعترض التحالف العربي عدة قاذفات علي العاصمة السعودية ، تفاصيل هذه الانباء عبر هذه السطور .

حيث قد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، عن اعتراض وتدمير صاروخ بالستي قد أطلقته ميليشيات جماعة الحوثي الإيرانية من الأراضي اليمنية صوب العاصمة السعودية الرياض، بعد ساعات على محاولة الميليشيات إطلاق طائرات مسيرة مفخخة وصواريخ بالستية، تمكن التحالف أيضا من التصدي لها.

ومن هنا فقد قال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي اليوم ، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الثلاثاء من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية من صنعاء باتجاه مدينة الرياض، في عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين".

ومن خلال هذا البيان فقد أشار إلى "استمرار محاولات الميليشيات الحوثية الإرهابية الفاشلة في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين، والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار بطريقة متعمدة وممنهجة".

ومن هنا فقد أكد أن "هذا الاعتداء الآثم هو امتداد للمحاولات العدائية والإرهابية المستمرة التي كان آخرها مساء أمس (الاثنين) وفجر اليوم (الثلاثاء) بإطلاق 8 طائرات بدون طيار مفخخة و3 صواريخ بالستية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، التي تم التصدي لها وإفشالها من قبل القوات المشتركة للتحالف".

وفي الفترة الاخيرة فقد دأبت الميليشيات الحوثية على إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة باتجاه المناطق المدنية الآهلة بالسكان جنوبي المملكة، لكن تحالف دعم الشرعية نجح في اعتراض غالبيتها.