طرح سيارة ستروين الكهربائية المشابهة لغسالة الملابس في البحرين
طرح سيارة ستروين الكهربائية المشابهة لغسالة الملابس في البحرين

بدأت الخطوات الأولي الخاصة بالشراكة المتميزة بين كلا من حكومة دولة البحرين والشركة الفرنسية لصناعة السيارات «شركة ستروين»، في سبيل سعى الجانبين للكشف عن السيارة الكهربائية الجديدة للشركة الفرنسية في الأسواق البحرينية، ووفقا لما أقرته الشراكة بين الحكومة والشركة الفرنسية لتصنيع السيارات، حيث سيتم بموجبه طرح السيارة في الأسواق الخاصة بدولة البحرين في نهاية هذا العام 2020.

وفي سياق متصل ، فإنه السيارة الجديدة من الشركة الفرنسية صاحبة أسم «أمي»، كما تم إطلاق عليها أيضا إسم السيارة الغسالة، حيث يوجد تشابه كبير بينها وبين غسالة الملابس الأوتوماتيك، ومن المقرر أن يتم إطلاق هذه السيارة بناء علي الاتفاق بين البحرين وسيتروين في نهاية العام الجاري.

وبحسب ما أعلنته الشركة في المؤتمر الصحفي الذي عقد في فرنسا، والمؤتمر السنوي لها في المؤتمر الصحفي، فإنه من المقرر أن تكون السيارة واحدة من أرخص سيارة العالم الكهربائية، حيث سيتم طرحها في الأسواق البحرينية وسيتم طرح السيارة بالأسواق بسعر يصل إلى حوالي 6600 دولار.

وأشارت شركة سيتروين ستكون إضافة كبيرة لصناعة السيارات التي تتميز بسعرها الرخيص في أسواق السيارات العالمية، وبحسب ما أعلنته الشركة فإن المستهلكين حاليا أصبح بإمكانهم الحصول على سيارة جديدة وليست سيارة عادية، ولكنها سيارة كهربائية فسوف تتساوى من حيث التكلفة مع السيارات المستعملة الأخري.

وأكدت الشركة الفرنسية خلال البيان الذي نشره ويتضمن البرومو الرسمي للكشف عن السيارة الكهربائية الجديدة، بأن المستهلكين سوف يتمكنوا من إستئجار السيارة في الشهر بمبلغ صغير للغاية، جاء هذا تزامن مع ما أشارت إلية سيتروين في مؤتمرها الصحفي للكشف عن السيارة.

وفور نشر البرومو الدعائي للسيارة في المؤتمر، الذي شهد وجود عدد كبير من الصحفيين وخبراء السيارات، كما أعرب عدد من محبي السيارات في العالم عن استغرابهم الشديد من الشكل الغريب الخاص بالهيكل الخارجي للسيارة، حيث تم إطلاق عليها أسم «السيارة الغسالة»، نظر لوجود اشتباه كبير بينها وبين غسالة الملابس الاوتوماتيك، وتمتاز سيارة الغسالة أيضآ بحجم ضئيل للغاية، حيث تتسع إلي مقعدين.

وتمتاز السيارة الكهربائية الخاصة بالشركة الفرنسية بحجمها الصغير، إضافة إلي طول الصغير أيضا، ومن المقرر أن تساهم بشكل كبير السيارة  في حل الازدحام المروري في شوارع دولة الإمارات العربية المتحدة، ويصل طول السيارة إلى 2.41 متر.

ووفقا لما جاء في الفيديو الدعائي فأن السيارة تتشابه إلي حد كبير مع سيارات الأطفال إلي حد كبير، حيث أن السيارات  تأتي بمحرك صغير للغاية، حيثُ أن محركها يأتي بقوة 8 أحصنة، وبالنسبة لسعره السيارة فلا تزيد عن 45 كيلومترا في الساعة.

كما تم تصميم السيارة بمحرك السيارة صغير وبطارية ذات مقدار منخفض من الطاقة أيضآ، حيث تم تزويد السيارة ببطارية، نوعا ما صغير للغاية حيثُ أن شحنة بطارية السيارة الكهربائية لا تستطيع السير لأكثر من 70 كيلومترا فقط.

وجب الذكر أيضآ إلي أن بناء ما تضمنه المؤتمر الصحفي من أسئلة وإستفسارات من الصحفيين فإن الأطفال أصحاب أعمار 14 عام أو أكبر، سيكون بإمكانهم قيادة السيارة بكل سهولة، نظرا لأن سرعة السيارة الكهربائية توازي إلي حد كبير سرعة الدراجات الكهربائية.