مشاركة خليجية مميزة بلندن
مشاركة خليجية مميزة بلندن

بنجاح منقطع النظير اغلقت المؤسسة البحرينية الوطنية لريادة الأعمال نشاطها ضمن إطار فعاليات معرض "بيور لندن" Pure London التجاري الدولي العالمي الذي أقيم بالعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 8 إلى 11 فبراير 2020، وقد احتوى الوفد البحريني العديد من رواد ورائدات الأعمال الشباب البحرينيين الذين تضمن عرض منتجاتهم وإبداعاتهم الفنية ضمن مشاركة فعاليات المعرض البريطانى الذي يشترك فيه نحو 1300 مشارك من جميع بلدان العالم، ويتوافد عليه اكتر من 20 ألف مشترك سنويا من كبار رجال الأعمال والشركات والشخصيات المعروفة .

‏وقد قام معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين للمملكة المتحدة البريطانية، حيث قام بزيارة الوفد البحريني والاطمئنان على مشاركته وتيسير أى معوقات قد تواجههم فى فعاليات ‏المعرض باسم حكومة مملكة البحرين، وقد أبدى السفير سعادته بهذه المشاركة الكبيرة وتشريف اسم المملكة ‏البحرينية في هذا التجمع الدولي وسط العديد من البلدان المتنافسة، وقد قابل معالي السفير ‏أعضاء الوفد البحريني جميعهم ويترأسهم سيدة الأعمال الاستأذة / فريال عبدالله ناس رئيس مجلس ‏أمناء المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال.

‏وعلى جانب اخر رحبت سيدة الأعمال الاستاذة/ فريال ناس بالسيد السفير وأعربت عن تقديرها لهذه ‏الزيارة الهامة، مؤكدة على أن معالي السيد السفير أعرب عن رضاه وثقته عن مستوى المنتجات البحرينية التي ‏تم الكشف عنها في هذا الملتقى الدولي المتميز والمتفرد بين العديد من دول العالم اجمع التي شاركت في هذا المعرض الهام .

تصريحات سيده الأعمال فريال عبد الله ناس

وأشادت فريال عبد الله ناس بالمشاركة الخارجية الأولى للمؤسسة، والتى تقوم في هذا الصدد أن هذه المشاركة الهامة تأتي من ضمن أهداف المؤسسة الرئيسية التى تهدف لتشجيع المنتج البحريني على الخروج إلى الأسواق العالمية والإلتحام مع اصحاب الأعمال من مختلف دول العالم، اجمع وقالت سيدة الأعمال فريال عبد الله ناس رئيس مجلس إدارة أمناء المؤسسة أن هذ المعرض يتيح فرصة كبرى أمام رجال وسيدات الأعمال من البحرين لعرض منتاجتهم وبضاعتهم وفتح فرص أوسع للتصدير والتسويق والبيع وعمل اندماج استثماري مع أصحاب شركات ورجال الأعمال البريطانيين أو المشاركين في المعرض بشكل كبير من دول العالم المتنوعة وهذا من ضمن الأثراء الاقتصادي للعالم .

كما أوضحت وصرحت أن كل فرد من أفراد البعثة المشاركة له طابع خاص به مثل علامته التجارية الخاصة، كما شهد المعرض مناقشات عديدة سعى خلالها الأعضاء الحاضرين بالتنقيب عن فرص للتصدير ونشرعلاماتهم التجارية فى جميع انحاء العالم.

أهداف المؤسسة البحرينية فى مؤتمر لندن

و قالت "سعت المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال من خلال المعرض إلى العمل على توفير منصة لتشجع الإبتكار وتبادل وإندماج الخبرات في كل من المجال الاقتصادي، والاجتماعي وكذلك انها تهدف لتعزيز وتشجيع التنافسية السوقية، والعمل على توفير فرص جديدة لزيادة تطوير وتنمية قدرات الشباب الإقتصادية وريادة الأعمال في شتى المجالات كالإبتكار والإبداع.

 موضحة إلى أن أحد الأهداف الرئيسية الهامة لمؤسسة BEO هو العمل على تسهيل العديد من الفرص لمستثمريهم لنشر علاماتهم التجارية الرائدة والاعتراف بها دوليا بهدف التصدير النهائي لجيمع دول العالم ".

وقالت أن المؤسسة حريصة وجاهدة على التعاون بشكل كبير ومتميزمع العمل على فتح أسواق جديدة وكبيرة للمنتج البحريني، المتميز والعمل على تحفيز رجال الأعمال على تطوير أعمالهم داخل المملكة البحرينية، وخاصة الأسر المنتجة منهم.

ونحن نسعد للغاية للمشاركة في فعاليات أخرى والعمل على إثبات جدارة المنتج البحريني من خلال المنافسة الدولية الشريفة في مثل هذا المحفل الدولي الذى يضم عدد كبير من رجال الأعمال من مختلف الجنسيات.

ويعد معرض "بيور لندن" أحد المعارض الدولية المتخصصة في قطاع الأزياء والملابس الجاهزة والإكسسوارات والأحذية والجلود والموضة النسائية والعديد من الاعمال اليدوية.

أسماء المشاركين فى وفد معرض بيور بلندن

كما ترأس وفد المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال الذى يعرف بأسم“BEO”سيدة الأعمال فريال عبد الله ناس رئيس مجلس أمناء المؤسسة، كما ضم عدد من الأعضاء معالي الشيخة لمياء آل خليفة والسيدة نادية الجار والاستأذة ندى توفيقي والسيد أحمد حماد.