تصنيع أول سياراة كهربائية في الإمارات
تصنيع أول سياراة كهربائية في الإمارات

الإمارات تُصنع أول سيارة كهربائية إنجاز جديد وصورة اقتصادية جديدة تفكر فيها بصورة جادة الحكومة الإماراتية في الوقت الحالي ، خصوصاً وأنها تريد تنشيط الأقتصاد الإماراتي.

شركة ساند ستورم في الفترة الماضية قامت بتصنيع أول سيارة رباعية الدفع تحت شعار صنع في الإمارات والتي حملت أسم الريم ، مشيراً الي أن تلك المركبة التي عملت الشركة علي تصنيعها سوف يتم طرحها خلال الفترة المقبلة أو نهاية العام الحالي. 

طريق جديدة تسلك فية دولة الإمارات من اجل النهوض في الصناعة المحلية خصوصاً بعد انتشار فيروس كورونا في الصين بعد ان وقفت كافة الصناعات المحلية في الصين فالكثير من الدول في الوقت الحالي بدأت بشكل فعال الأعتماد علي الصناعات المحلية بديلاً من الأستيراد.

وفي سياق متصل فقد كشف مصدر أن السياراة الجديدة التي قامت الشركة الإماراتية بتصينعها تم استخدان كافة وسائل التكنولوجيات الحديثة ، والتي تتواكب مع الطرق في دولة الإمارات .

كما تم ايضاً أستخدام القطع الحديثة في تلك المركبة ، من خلال الأعتماد البدائي علي الشراكات الأوروبية وبعض الشركات التي توجد في دول شرق آسيا، فضلاً عن بعض القطع من السوق المحلية في دولة الإمارات.

وأضاف المصدر ايضاً إلي أن الشركة تستهدف مع بدء التصنيع تصنيع نحو 30% من السيارة من مواد أولية ومواد خام موجودة في الوقت الحالي داخل السوق الإماراتي المحلي.

كما أضاف المصدر ايضاً الي ان تصنيع السيارة الجديدة يستغرق نحو اربعة أعوام ، وسوف تكون مصنوعة من مواد متواجدة في دولة الإمارات.

من جانبة فقد لافت إلى أن تلك الصناعة غير موجودة في الإمارات في الوقت الحالي ، ولذلك تمت الاستعانة بخبرات من دول أوروبية ودول أجنبية لها باع طويل في تصنيع السيارات.

من جانبها فقد أكد المصدر إلي أن الشركة في الوقت الحالي تستهدف بناء قاعدة صناعية صلبة لصناعة السيارات في دولة الإمارات خصوصاً السيارات الكهربائية ، ، وذلك من أجل أن تكون دولة الإمارات دولة رائدة في صناعة السيارات داخل المنطقة العربية.

من اجنبة فقد بيّنت المصدر إلي أن السيارة سوف تسير بالكهرباء في حلول العام الحالي 2020 تزامناً مع استضافة دبي معرض «إكسبو 2020»، حيث إنها سوف تكون مهداة الي حكومة دبي بتلك المناسبة عند أكتمال تصنيع تلك السيارة.

من جانبة فقد أفاد المصدر إلي أن المصنع الرئيسي للسيارة الكهربائية الجديدة سوف يقام في منطقة رحايل في مدينة أبوظبي، التي تعد أول مدينة للسيارات في منطقة الشرق الأوسط على مساحة خمسة عشر ألف متر مربع.

واشار المصدر الي أنة بافعل  فقد تم إنشاء خط تجميعي مؤقت في المصنع وتم الأنتهاء منة في شهر يوليو الماضي 2018 ، على أن يبدأ أول إنتاج موجه إلى السوق في سبتمبر 2020.

وأكد المصدر الي أنه سوف يتم إنتاج نحو ألف سيارة في العام الأول من افتتاح المصنع، على أن ترتفع الطاقة الإنتاجية له إلى 6000 سيارة علي مدار العام ، بعد ذلك حسب الطلبات التي تتلقها الشركة، لافتة إلى توافر قطع الغيار الكاملة للسيارة الجديدة بسهولة في أسواق دولة الإمارات في الوقت الحالي.

وبيّن المصدر أنه سوف يتم تصنيع السيارة على ثلاث فئات، تشمل الدرجة الأولى والثانية و«الستاندرد».

كما أكد المصدر ايضاً الي أن ذلك المصنع سوف يعد أول مصنع إماراتي عربي في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط يصنع أنواعاً مختلفة من سيارات الدفع الرباعي، وبذلك تكون دولة الإمارات الدولة الأولى في المنطقة التي تقوم بصناعة أول سيارة عربية رباعية الدفع.