الأرصاد الجوية بـ السعودية طقس الجمعة استمرار هطول الأمطار الرعدية على 5 مناطق بالمملكة
الأرصاد الجوية بـ السعودية طقس الجمعة استمرار هطول الأمطار الرعدية على 5 مناطق بالمملكة

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية ، في تقريرها عن حالة الطقس يوم الجمعة8-8-2020 استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق بالمملكة .

وفي سياق متصل للآرصاد السعودية اعلنت امطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق (نجران، جازان، عسير، الباحة) تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة كما تشمل السواحل من تلك المناطق.

وتوقعت الأرصاد السعودية  أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية تمتد إلى نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

وأشارت هيئة الأرصاد السعودية إلى أنَّ الرياح بالبحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 -42 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر إلى مترين أما البحر فسيكون متوسط الموج إلى مائج.

وبلنسبة الى الخليج العربي، ستكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بسرعة 14-38 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين نصف متر ومتر ونصف أما البحر فسيكون متوسط الموج.
تابع معنا اهم واخر الاحداث فى المملكة العربية السعودية ونتشرف نحن كـ فريق عمل صحيفة المختصر نيوز ان نعرض اليكم كل الاخبار .