طرح سيارة كهربائية تدعي أمي في الأسواق الأردنية من شركة سيتروين
طرح سيارة كهربائية تدعي أمي في الأسواق الأردنية من شركة سيتروين

كشْفت شركة صناعة السيارات الفرنسية «سيتروين» النقاب عن سيارتها الكهربائية الجديدة كليآ، والتي سيتم إطلاقها أسواق المملكة الأردنية خلال الفترة المُقبلة، وتحمل السيارة المنتظرة من الشركة الفرنسية إسم «أمي» وهي من إنتاج شركة ستروين الغانيه عن التعريف بصناعة السيارات في العالم، ومن المُنتظر أن يتم إطلاق السيارة في الأسواق في نهاية العام الحالي 2020.

وفي ذات الصدد فإن سيارة شركة ستروين التى تم الإعلان عنها تحمل أيضآ أسم السيارة الغسالة، نظرا للشبه الكبير بين السيارة والغسالة الكهربائية الأوتوماتيك، ومن المنتظر أن يتم إطلاقها من قبل دولة الإمارات في الأسواق الإماراتية في نهاية العام الجاري.

 

وجب الذكر متابعينا الكرام بأن سيارة «ستروين» الكهربائية، حيثُ تم الإعلان عنها من الشركة الفرنسية، خلال المؤتمر الصحفي، فإنه من المقرر أن تكون السيارة واحدة من أرخص سيارة العالم الكهربائية، حيث سيتم طرحها في الأسواق بسعر رخيص ويصل إلى نحو 6600 دولار.

الجدير بالذكر أن الشركة تستهدف الدخول بقوة في الأسواق العالمية للسيارت الت تمتاز بالسعر الرخيص، وسيصبح بإمكان المستهلكين الحصول على سيارة جديدة تتساوى من حيث التكلفة مع السيارات المستعملة الأخري.

وفي السياق نفسه، فأن شركة السيارات الفرنسية قد أعلنت في بيانها المتزامن مع الفيديو الدعائي لسيارتها الجديدة، إن المستهلكين الآن أصبح بإمكانهم إستئجار السيارة في الشهر بمبلغ صغير للغاية، حسبما أشارت الشركة في مؤتمرها الأخير لكشف النقاب عن السيارة.

وعقب طرح الفيديو الدعائي، أشار عديد  كبير للغاية من محبي السيارات في العالم عن استغرابهم الشديد من الشكل الغريب للسيارة، وتم إطلاق عليها أسم «السيارة الغسالة»، حيث أن سيارة ستروين الكهربائية تشبه غسالة الملابس الاوتوماتيك، وتتميز السيارة أيضآ بحجم ضئيل للغاية، حيث تتسع إلي شخصين فقط.

وطرحت السيارة بحجم ضئيل وطول صغير أيضا، ومن المفترض أن تساهم السيارة بشكل في حل الازدحام المروري في شوارع المملكة البحرينية، ويصل طول السيارة إلى 2.41 متر.

كما أن السيارة يوجد شبه كبير بينها وبين سيارات، حيث أن السيارات  تأتي بمحرك صغير للغاية، حيثُ أن محركها يأتي بقوة 8 أحصنة، وبالنسبة لسعره السيارة فلا تزيد عن 45 كيلومترا في الساعة.

وتأتي السيارة بمحرك ضئيل للغاية، بالتزامن مع محركها ذو السعه الصغيرة، حيثُ تم تزويد السيارة ببطارية، نوعآ ما صغير للغاية حيثُ أن شحنة بطارية السيارة الكهربائية لا تستطيع السير لأكثر من 70 كيلومترا فقط.

وجب الإشارة إلي أن سيتروين قد أعلنت في مؤتمرها الصحفي، أن الأطفال أصحاب أعمار 14 عام أو أكبر، سيكون بإمكانهم قيادة السيارة بكل سهولة، نظرا لأن سرعة السيارة الكهربائية توازي إلي حد كبير سرعة الدراجات الكهربائية.