الأحوال المدنية ترد على استفسارات شائعة بين المواطنين
الأحوال المدنية ترد على استفسارات شائعة بين المواطنين

اليوم قامت الأحوال المدنية بالرد على الاستفسارات الشائعة ، بين عدد ليس بالقليل من المواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية ،

فقد أوضحت وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية، شروط استخراج بطاقة الهوية الوطنية، بجانب التنويه عن الخدمات التي يمكن التقديم عليها عبر منصة أبشر “https://www.absher.sa” ومنها خدمة تسجيل مولود جديد.

حيث ان تقديم طلب إصدار سجل الأسرة والحصول عليه عبر خدمات البريد السعودي، على العنوان الوطني المسجل للمستفيد، وكذلك خدمات طلب إصدار شهادة الميلاد للمواطنين أو المقيمين، والقائمة تطول من عمليات طلب الأوراق أو المستندات الرسمية وتجديد البطاقات أو الإبلاغ عن تلفها أو فقدها واستخرج بدل الفاقد أو التالف.

ومن هنا فقد أشارت الأحوال المدنية لألية الاستعلام عن معاملة ما، وذلك من خلال قائمة الخدمات المتاحة على موقع أبشر الأفراد، ويمكن الإطلاع عليها وكيفية استخدامها من خلال الدليل الإلكتروني المختصر المعد لذلك، كذلك هناك عدة طرق أخرى للاستفسار منها التواصل على رقم 920022133 الخاص بالمصلحة.

أو عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي  والبريد الإلكتروني Ahwalcare@Ahwa.gov.sa، وحول شروط الاستفادة من بعض الخدمات ومنها بطاقة الهوية سنرفقها لكم وفقا لما تم التنويه عنه.

وبدورها فقد أكدت الأحوال المدنية على وجوب توافر عدد من الضوابط عن التقديم على طلب استخراج هوية وطنية تشمل تلك الشروط تحديد متى يمكن تقديم طلب الحصول على البطاقة، وذلك وفق ما هو مبين أدناة.

أن يكون السن ما بين 10 وحتى 15 عام، حيث يمكن الحصول على البطاقة اختيارياً.
الحصول على موافقة ولي الأمر في شريحة السن الموضحة بعالية.
الحصول على الهوية إلزامي بعد بلوغ سن 15 عام.

ومع متطلبات تجديد بطاقة الهوية والأوراق المطلوبة لذلك، وهو أمر قمنا بعرضة في تنويه أخر، وتشمل أصل الهوية، وسجل العائلة للمتزوج، وصورة شخصية وملئ البيانات في نموذج 58 وباقي التعليمات التي حددتها الأحوال.