اخبار السعودية العاجل وقد نشرت بعض الصحف السعودية منذ دقائق على خبر يسعد الكثير من وافدين ومقيمين المملكة العربية السعودية وكما ننقل اليكم الحدث حال وقوعو تابع صحيفة المختصر لترى كل الآخبار الحصرية اول بأول.

وفى سياف متصل لصحيفة الرياض قالت ان المملكة أعلنت تقديم إعفاءات جديدة وحديثة للعديد من المهن التي يعمل بها الوافدين والمقيمين بالدولة وبعض المواطنين الذي لم تستوطن المهن الخاصة بهم ، وشمل هذا الإعفاء الوافدين والمقيمين أصحاب المهن الحرة وكذلك بعض المهن اليدوية والأيدي العاملة.

 كما  اضاف هذا التقرير سنوضح لكم أسماء تلك المهن بالتفصيل، وذلك بعد قرار المملكة بوقف تحصيل الرسوم الشهرية على الوافدين، والبالغة 500 ريال سعودي شهريا، والقائمة في الأسفل تشمل أسماء بعض المهن.

وعبر صدد اخر اليكم بعض أسماء المهن المعفاة من الرسوم الشهرية فهم قرابة 30 مهنة، وهم العاملين في مجال المهن الصناعية ( نجاريين، حدادين، مخارط، عمال بناء، العاملين في المصانع ) العاملين في مجال التجارة ( تجارة الجملة والتجزئة، وخدمات ما بعد البيع، كصيانة الإلكترونيات والكهربائيات ) والعديد من المهن ومن يعملون على توصيل الطلبات أيضا.

وهذا دليل وافى أن العاملين في المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي لن يقوموا بدفع تلك الرسوم والتي قيمتها 500 ريالسعودى ، وذلك لمدة خمس سنوات متواصلة دون الحديث عن مصير الرسوم والتجديد بعد هذه المدة.