ازاي أخرج من السعودية وارجع تاني
ازاي أخرج من السعودية وارجع تاني

وزارة الداخلية السعودية، توضح طريقة الخروج من المملكة والرجوع مرة أخرى، حيث أصدرت العديد من القرارت العاجلة بخصوص العمالة الوافدة، وطريقة الخروج والعودة من وإلى المملكة، في ظل الجائحة العالمية والمبادرات بمكافحة وباء فيروس كورونا.

حيث صرحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، عن طرق التعامل مع بعض حالات الطوارىء للخروج من البلاد، واكدت المديرية العامة للجوازات، بالنسبة لحالات الطواريء، لابد التوجه بطلب لوزارة الداخلية أو وزارة الصحة، عن طريق البريد مع إرفاق المستندات والمبررات التي تثبت السبب.

وأضافت قائلة، أن تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة ثلاث أشهر بدون مقابل.

أيضا، تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين، التي لم تستغل، وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل.

كما تم، تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 90 يوما بدون مقابل.

بالاضافة إلى، تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل.

يذكر ان  وزارة الصحة السعودية قد طالبت في وقت سابق من هذا الشهر كافة المواطنين والمقيمين إلى عدم السفر إلى الخارج في الوقت الراهن، وهذا لعدم استقرار الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا "كوفيد-19".