الداخلية السعودية
الداخلية السعودية

في المملكة العربية السعودية يتواجد اللاف من العمالة الوافدة في الوقت الحالي يواجهون مشاكل في الاقامة او بتأشيرة الخروج والعودة وكذالك تاشيرة الزيارة العائلية والسياحية منهم من انتهت والاخر من يواجه مشاكل الانتهاء ولهذا اكدت المصلحة العامة للجوازات في السعودية عن وجود حلول لمشاكلهم.

وفي سياق متصل فقد أكدت منذ قليل المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية اليوم أنه لا عودة للأشخاص الذين لديهم إقامة بالسعودية والمتواجدين حاليا خارج أراضي المملكة، إلا بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد وإعلان ذلك رسميا.

وفي ذلك الصدد فقد أتى هذا في رد من حساب مديرية الجوازات على Twitter على أسئلة وتساؤلات من مبادرة الإقامة المتواجدين في الخارج بشأن إحتمالية عودتهم للمملكة العربية السعودية، مثلما أعاد حساب إمارة مكان مكة على Twitter عرَض بيان الجوازات بما يختص عدم السماح للمقيمين بالعودة حالا.

كماأكدت الجوازات المملكة العربية المملكة السعودية ، أنه لايمكن تحديث هوية ساكن والمستفيد خارج المملكة.

ونوهت من خلال صفحتها في «Twitter»، إلى أنه في حال صدور مراسيم أو نصائح حديثة سوف ينهي النشر والترويج عنها عبر القنوات الحكومية.

مثلما شددت الجوازات المملكة العربية المملكة السعودية، أنه سوف يتم الإشعار العلني عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الوافدين الموجودين خارج المملكة سواء معيشتهم «سارية أو منتهية»، في أعقاب اختتام أزمة مصيبة Covid 19 المستجد.

وأفشت الجوازات من خلال صفحتها في «Twitter»، أنه في حال صدور مراسيم أو نصائح عصرية سوف يتم النشر والترويج عنها عبر القنوات الأصلية.

وأتى ذاك في ردها من خلال حسابها على أحد الأسئلة بينما لو أنه الوافد خارج المملكة وانتهت التأشيرة المختصة به للخروج والرجوع.