أبرز قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم
أبرز قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم

أبرز قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم حيث تم انعقاد جلسة مهمة تم من خلالها اصدار اهم القرارت , ولمعرفة المزيد من التفاصيل بخصوص هذة القرارات يرجي متابعتنا من خلال موقعنا الاخبارى المختصر ومن خلال هذا السياق.

حيث قد كلف مجلس الوزراء الإدارة العامة للطيران المدني باتخاذ الإجراءات التنفيذية لتجهيز مطار الكويت الدولي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ المتطلبات الصحية والإجراءات الدولية للحد من انتشار الوباء أثناء إجراءات السفر ، بما في ذلك الإسراع بتوريد مختبرات الصحة العامة. في مطار الكويت الدولي.

حيث يأتي ذلك بعد إبلاغ المجلس بالخطة التشغيلية لعودة الرحلات الجوية التجارية بمطار الكويت الدولي ومراحلها الثلاث التي قدمتها الإدارة العامة للطيران المدني بتاريخ 1/8/2020.

من جهة أخرى ، كلف المجلس الهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة بالتنسيق مع وزارة الصحة بتنفيذ المتطلبات الصحية للعودة إلى العمل في مراكز ومؤسسات إعادة التأهيل الخاصة التي تقدم خدمات إعادة التأهيل للطلاب ذوي الإعاقات الذهنية المتوسطة والشديدة.

واستناداً إلى قرار مجلس الوزراء في اجتماعه السابق بتكليف وزارة الصحة بتقديم تقرير لتقييم الوضع الصحي في المناطق المعزولة (الفروانية - جليب الشيوخ - المهبولة) ، استعرض المجلس في مستهل اجتماعه. عمل تقرير مقدم من الدكتورة بثينة المضف ، الوكيل المساعد بوزارة الصحة لشؤون الصحة العامة ، يوضح الطبيعة الخاصة للسكان في هذه المناطق ، كثافتهم السكانية ، ظروفهم المعيشية ، وما يترتب على ذلك من سرعة انتقال الوباء في تلك المناطق ومخاطر انتقال العدوى إلى بقية المناطق.

وقد تمت مراجعة نتائج العزل لهذه المناطق وانتهى معدل الاستقراء للحالات المؤكدة التي تم تسجيلها وانتهت نتائج المسوحات الميدانية التي أجريت في المناطق المعزولة.