جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي
جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي

كشف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل , مستشار خادم الحرمين الشريفين , أمير منطقة مكة المكرمة , رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي , منذُ قليل عن أسماء الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في دورتها الثانية , والبالغ قيمتها مليون ريال موزّعة على أربعة فروع.

وفي سياق متصل فقد أعرب سموه عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , ولسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله - نظير ما تحظى به جائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي من رعاية واهتمام.

وفي ذلك الصدد فقد توج الشاعر عبداللطيف بن يوسف المبارك من المملكة العربية السعودية بجائزة فرع التجربة الشعرية وقيمتها نصف مليون ريال ، فيما فاز الشاعر سيد محمد عبدالرزاق من جمهورية مصر العربية , بجائزة فرع الشعر المسرحي عن مسرحيته " البيدق الأخير " وقيمتها 200 ألف ريال ، كما نال الفائز في فرع القصيدة المغناة عن أغنية " دمشق " وقيمتها 200 ألف ريال الشاعرة هيفاء بنت عبدالرحمن الجبري , من المملكة العربية السعودية ، كما نال الفائز عن أفضل مبادرة في خدمة الشعر العربي بقيمة 100 ألف ريال , برنامج أمير الشعراء من دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبة فدق قدّم سمو الأمير خالد الفيصل شكره لصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة , راجياً له المزيد من التوفيق والنجاح للنهوض بالحركة الثقافية في المملكة إلى المستوى اللائق بها , مهنئاً سموه الفائزين بالجائزة , سائلاً الله لهم التوفيق والمزيد من النجاحات ، كما قدّم شكره للقائمين على الجائزة.

تجدر الإشارة الي أن أمانة الجائزة استقبلت خلال الدورة الثانية أكثر من تسعون متقدماً من مختلف الدول, منهم سبعة وخمسون في حقل الشعر العربي , وثلاثة وعشرون في الشعر المسرحي , و عشرة في فرع القصيدة المغناة.