وزارة الحج والعمرة السعودية
وزارة الحج والعمرة السعودية

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية، صباح اليوم الاثنين أنها أعلنت عن أسماء المقيمين غير السعوديين الذين سوف يتمكنون من أداء مناسك الحج لهذا العام 1441هـ، حيث تم أختيار الأشخاص الذي تتوفر لديهم معايير الترشيح للحج لهذا العام.

وفي سياق متصل فسوف يتم الإعلان عن أسماء المرشحين الذين قُبلت طلباتهم من خلال رابط إلكتروني، كما سيتم إعلامهم من خلال رسالة نصية، تصل المرشح على رقم الجوال الذي تم تعريفه وربطه عند تقديم الطلب.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد كشفت ، من خلال تنويه نشرته على الرابط الإلكتروني المخصص للراغبين بأداء الحج، أن التقديم سيكون "مبدئياً" ولا يُعتبر تسجيلاً نهائياً للحج إلا بعد صدور الموافقة النهائية عليه من قبل "المسار"، بعد التأكد من استيفاء المرشح للمعايير الصحية والتنظيمية.

وأشارت وزارة الصحة السعودية إلى أن المعايير الصحية هي المحددة الرئيسي لاختيار الحجاج، حيث سيتم اختيار المرشحين الذين لا يعانون أي أمراض مزمنة، ولديهم شهادة فحص مخبري تثبت خلوهم من فيروس كورونا، ولم يسبق لهم أداء فريضة الحج، وتتراوح أعمارهم بين 20 و50 سنة، ويلتزمون بالحجر الصحي قبل أداء الفريضة وبعده.

وفي ذلك الصدد فسوف يقتصر حجّ المواطنين السعوديين هذا الموسم الاستثنائي على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا الجديد، وسيتم اختيار هؤلاء من قاعدة بيانات المتعافين، بشرط أن تتوفر فيهم المعايير الصحية.

تجدر الإشارة الي أن يمكن الدخول علي هذا الرابط https://www.haj.gov.sa/ من أجل الأستعلام عن  أسماء الحجاج غير السعوديين من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية.