إعفاء 4 جنسيات عربية من رسوم العمالة الوافدة تعرف عليها
إعفاء 4 جنسيات عربية من رسوم العمالة الوافدة تعرف عليها

نتشرف ان نقدم لكم عبر موقع صحيفة المختصرنيوز الاخبارية الان ، تفاصيل جديدة رسوم العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية جديدة ولأول مرة يطرح مثل هذا الآعفائات.

وذلك جاء  فى نفس السياق بعد إعفاء 4 جنسيات مختلفة من كافة الرسوم ، المفروضة عليهم من قبل وزارة العمل بالمملكة ، اليكم كافة التفاصيل من خلال هذا السياق .

وفى سياق متصل أن يتم البدء في تطبيق رسوم العمالة الوافدة على المقيمين الأجانب في المملكة، والتي تم الكشف عنها في وقت سابق ، وسوف تطبق رسوم العمالة الوافدة على الأعداد الفائضة عن أعداد العمالة السعودية في العام الحالي .

وذلك في كل قطاع بواقع ربع مائة ريال سعودي شهريًّا عن كل عامل وافد، وبمجموع 4800 ريال سعودي في العام الواحد، ويتضاعف المبلغ سنويًّا حتى عام 2022 ليصبح الرسوم الشهرية 800 ريال سعودي عن كل وافد يعمل بالمملكة حيث ان مجموع 9600 ريال سعودي في العام الواحد، وفقًا لصحيفة الرياض, وقد نقلتة اليكم صحيفة المختصر نيوز عبرة .

ووفى صدد ذلك فسوف تدفع العمالة الوافدة والمقيمة المساوية أو الأقل من أعداد العمالة السعودية 300 ريال سعودي شهريًّا وبمجموع 3600 ريال سعودي سنويًّا، ويتضاعف المبلغ سنويًّا حتى عام 2022 ميلادياً ليصبح الرسم الشهري 700 ريال سعودي وبمجموع 8400 ريال سعودي في العام الواحد.

وفى سياق متصل كانت رسوم تجديد الإقامة على العمالة التي تزيد عن أعداد العمالة السعودية في عام 2018 كالتالي: 4800 المقابل المالي السنوي ربع مائة ريال سعودي عن كل شهر وجاء ذلك  إضافة إلى مائة رخصة عمل و650 رسوم الإقامة.

حيث أصبح إجمالي التكلفة 5550 ريالًا سعوديا خلاف رسوم المرافقين، ويتضاعف المبلغ حتى عام 2022 لتصبح رسوم الإقامة 650 ريالًا سعوديا ورخصة العمل 100 والمقابل المالي 9600 800 ريال سعودي عن كل شهر وبمجموع 10350 ريالًا سعودياً للعام الواحد فالعمل.

هذا وكما جائتنا من المصادر الموثوقة سوف يكون رسوم تجديد الإقامة على العمالة التي تساوي أو تقل عن أعداد العمالة السعودية في عام 2018 كالتالي: 3600 المقابل المالي السنوي 300 ريال سعودي عن كل شهر، إضافة إلى 100 رخصة عمل و650 رسوم الإقامة.

ليصبح إجمالي التكلفة 4350 ريالًا سعوديا خلاف رسوم المرافقين، ويتضاعف المبلغ حتى عام 2020 لتصبح رسوم الإقامة 650 ريالًا ورخصة العمل 100 والمقابل المالي 8400 700 ريال سعودي عن كل شهر، وبمجموع 9150 ريالًا للعام الواحد.

ومن هنا فقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في وقت سابق عن إعفاء 8 فئات من رسوم العمالة الوافدة، الذي يبدأ تطبيقه اعتبارًا من الاثنين المقبل ، وتضمنت الحالات المعفاة من رسوم العمالة الوافدة التي حددتها الوزارة: زوج المواطنة.

وعبر السياق ذاتة زوجة المواطن، أبناء المواطنة من أب غير سعودي، الجنسيات المعفاة من الإبعاد: المنشآت الصغيرة جدًّا، والتي تتراوح عمالتها بين 1- 5 عمال، عمالة شركات ومكاتب الاستقدام فرع تأجير العمالة المنزلية.

وبدورها فقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس أنه لن يتم إبعاد حاملي 4 جنسيات، وسيتم إعفاؤهم من رسوم العمالة الوافدة ، 

وفى سياق متصل عاجل قد اعلنت وزارة العمل بلمملكة العربية السعودية انة لن يتم ابعاد العمالة الحاملة للجنسيات التاليةوأضاف حساب خدمة العملاء التابع للوزارة العمل السعودية  على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر إن الجنسيات المعفاة من الإبعاد هي: الفلسطيني الذي يحمل وثيقةً مصرية، مواطنو اتحاد ميانمار، التركستاني، المقيم بلوشي.



عرض المزيد من إلآخبار المشابهه :-

 

عاجل السعودية اليوم تصدر اخبار سارة تسعد مليونى وافد ومقيم بلمملكة