إدارة الجوازات
إدارة الجوازات

الإدارة العامة لهيئة الجوازات السعودية تحدد ، 9 آلاف ريال سعودي فرضتها رسوم الإقامات بعض المهن ، مرفق مع هذا البيان قائمة بهذه المهن ، ومن المتوقع ان يكون التنفيذ بعد عيد الأضحى المبارك .

أعادة الله عليكم بالخير واليمن والبركات ، ومن هنا فقد أعلنت مديرية الجوازات السعودية أن هناك مهن يعمل بها الوافدين في السعودية سيصل سعر تجديد الإقامة لها سنويا حولي 9 آلاف ريال سعودي والرقم قابل للإزدياد وذلك بعد تعديلات جديدة أجرتها المملكة العربية السعودية .

وسوف يتم تطبيق جزء منها بعد العيد الاضحي المبارك ، وفي سياق متصل فقد قال مصدر في مديرية الجوازات بالمملكة العربية السعودية ، أن تجديد إقامة مقيم في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 4800 ريال سنوياً، ويضاف إليها 650 ريال سعودي .

يصنف كرسم تجديد عن الجوازات لمدة عام و500 ريال تأمين طبي إذا كان عمر العامل أقل من 35 سنة  ، ويرتفع التأمين بعد ذلك ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين، 5950 ريالاً سعوديا .

اي بما يعادل حوالي ست  آلاف تقريبا و8150 ريال يعودي ، ومن خلال هذه المتابعة فان هناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم ، فيما يكون الحد الأدنى والأقل للمبلغ المطلوب حوالي 3600 ريال سنوياً ، اي بما يساوي ثلثمائة ريال شهري ، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا، وعند إضافة هذا الرقم تزداد التكلفة لتصبح، 9600ريالاً سعودياً .