تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الإثنين 22 يونيو - وزارة الصحة السعودية
تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الإثنين 22 يونيو - وزارة الصحة السعودية

كشفت وزارة الصحة السعودية، خلال البيان اليومي الخاص برصد حالات مصابي ووفيات كورونا في المملكة، حيثُ أعلنت الوزارة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الإجتماعي «تويتر»، وتم رصد 3393 حالة إصابة جديدة بالفيروس المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وبعد وحصيلة اليوم ترتفع إجمالي أعداد المصابين بكوفيد-19 في المملكة إلى 161.005 مصابا.

وأعلنت الوزارة أيضا عن تسجيل 40 حالة وفاة جديدة اليوم، لترتفع إجمالي أعداد الوفيات في المملكة إلى 1.307 حالة وفاة، وتم إثبات مخالطة المصابين والمتوفين أشخاص كانوا مصابين بالمرض.

وزارة الصحة في المملكة.. تقرير مصابي كورونا في السعودية اليوم الإثنين 22 يونيو

وحول حالات الشفاء من فيروس كورونا في السعودية، فقد تم تسجيل 4045 حالة شفاء جديدة في المملكة، وحصيلة اليوم ترتفع عدد الحالات المتعافية في المملكة إلى 105.175 حالة شفاء جديدة.

وفي سياق متصل، فقد كشف الدكتور «محمد العبدالعالي» المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة السعودية، كما توقعات بوجود موجة ثانية لانتشار الفيروس مجددآ، مشيرآ إلى أن كل شيء وارد في هذه النوعية من الأوبئة.

وأكمل المتحدث بإسم الصحة السعودية، بأن عادة ما تأخذ الأوبئة والفيروسات عدد غير محدود من الموجات، وتسعى حاليا العديد من الأوبئة لجعل الوباء تحت السيطرة، وفقا للإجراءات الاحترازية المتبعة.

وأضاف العبدالعالي، على أن المملكة كانت من أوائل الدول التي قامت باتخاذ التدابير الوقائية، حيث تعمل على قدم وساق برصد وعمل المسوحات اللازمة، مشددا على استعداد كافة الأجهزة المعنية بالمملكة للموجة الثانية للوباء.